الرياضي

الاتحاد

«أبوظبي» يتأهل إلى نصف النهائي

مشاركة جماعية في ضربة البداية

مشاركة جماعية في ضربة البداية

تأهل فريق منطقة أبوظبي التعليمية إلى الدور قبل النهائي لسباعيات بطولة كرة القدم لطالبات المناطق التعليمية الأولى على مستوى الدولة التي انطلقت صباح أمس بملاعب نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.
وجاء تأهل فريق منطقة أبوظبي التعليمية على حساب فريق منطقة العين الوصيف وفريق المنطقة الغربية الثالث بفوز فريق أبوظبي على الغربية 6 - صفر وعلى العين 4 - 1 وفاز فريق تعليمية العين على المنطقة الغربية بهدفين نظيفين.
وبفوزه يتصدر فريق أبوظبي مجموعة منطقته مما يتيح له اللعب في الدور قبل النهائي الذي يقام في العاشرة من صباح 11 مارس الجاري بملاعب نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي بلقاء أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، فيما يلعب أول المجموعة الثالثة مع أفضل ثاني المجموعات الثلاثة، بينما يتقابل في النهائي الذي تحدد له يوم 15 مارس الحالي الفائزان من مباراتي الدور قبل النهائي ويلعب الخاسران على الميدالية البرونزية.
انطلاقة البطولة الأولى جاءت مميزة فنياً وتنظيمياً بعد أن أدارت المباريات بمستوى جيد الحكمة الدولية اللبنانية رانية راشد السمروط وحورية طاهر.
ووقفت مدربه منتخب السيدات الأسترالية كوني على اسماء العديد من اللاعبات المغمورات.
ويسبق مباريات الدور قبل النهائي إقامة مباريات المجموعة الثانية التي تلعب يوم الأحد المقبل بلقاء عجمان والشارقة بعجمان وتلعب يوم 8 مارس منطقة دبي والشارقة في دبي ويلتقي يوم 10 مارس دبي وعجمان بملاعب عجمان لتحديد بطل المجموعة، وتقام مباراة منطقة الفجيرة ومكتب الشارقة التعليمي يوم 8 مارس بالفجيرة.
وجاءت انطلاقة البطولة وسط حضور نسائي وتربوي مميز تتقدمه حفصة العلماء رئيسة لجنة كرة القدم النسائية التي لعبت ضربه البداية بجانب علياء الحوسني عضوه اللجنة ممثلة مجلس أبوظبي للتعليم مديرة البطولة والأسترالية كوني سالبي مدربة منتخب السيدات وجليلة النعيمي كابتن منتخب السيدات الفائزة بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وعدد من موجهات التربية الرياضية ومديرات المدارس وحشد من السيدات والأمهات بمنطقة أبوظبي التعليمية.
وخاطبت حفصة العلماء الحضور بأهداف الدورة التي تسعى من خلالها اللجنة لاكتشاف المواهب مع احترام العادات والتقاليد مواصلة لنجاحات منتخب سيدات الإمارات للكرة النسائية الذي حقق ذهبية غرب آسيا من خلال البطولة الناجحة التي استضافتها أبوظبي برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الأب الروحي لكرة القدم النسائية.
وقالت: لجنة كرة القدم النسائية ستقوم بجولة تفقدية على المناطق التعليمية المختلفة لشرح أهداف تلك التجمعات بين المناطق التعليمية.
وذكرت علياء الحوسني عضوة اللجنة ممثلة مجلس أبوظبي للتعليم مديرة البطولة بأن تصفيات المناطق التعليمية هدفها أكبر من الفوز وبطاقات التأهل بعد أن جاءت المنافسات رائعة وفي الإطار التربوي الذي اتخذته اللجنة المنظمة شعار ليخرج الجميع في غاية من السعادة والارتياح بغض النظر عن النتائج التي خرج بها التجمع.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»