الاتحاد

الاقتصادي

وفد سعودي يزور مركز التدريب في «الأوراق المالية»

مقر هيئة الأوراق المالية (الاتحاد)

مقر هيئة الأوراق المالية (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

في إطار تعزيز التعاون بين كل من هيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية وتبادل الخبرات والمعرفة، قام فريق من الهيئة السعودية بزيارة لمركز التدريب للاطلاع على تجربة المركز في تنظيم برنامج اختبارات الترخيص المهني.
ترأس الوفد الزائر بدر التويجري –مستشار أكاديمية السوق المالية، وضم ياسر سندي – مستشار الإدارة المالية.
وقد قام الوفد بزيارة مرافق المركز ومن بينها قاعات التدريب وقاعة الاختبارات وقاعة الاختبارات الجديدة.
وأبدى الوفد إعجابه كذلك بإنجازات المركز الخاصة بكافة البرامج التي يقدمها البرامج، وأثنى على دعم الإدارة العليا لإنجاز مشاريع المركز الدائمة.
واطلع الوفد على تجربة المركز في تطبيق برنامج اختبارات الترخيص المهني والتنسيق مع المعهد المعتمد الاستثمار (CISI)، وكذلك برامج المركز الأخرى مثل برنامج التعليم المهني المستمر ومعادلة الشهادات وغيرها، كما أطلع أيضاً على خطة المركز القادمة وأبرز مشاريع التي من المتوقع أن يقوم بها المركز في المستقبل. وأعرب الوفد عن إعجابه بالأسلوب الذي يتبعه مركز التدريب فيما يتعلق بالتنسيق الداخلي مع الإدارات المعنية بما يتعلق في اعتماد وترخيص الوسطاء من حيث الربط الإلكتروني والوظيفي بين تطبيق (fit & proper) واجتياز الاختبارات المطلوبة.
وأكد الوفد الزائر على أهمية الزيارات المتبادلة بين الطرفين، ونوه إلى أن لدى الهيئة السعودية مشروعاً لإطلاق ( أكاديمية السوق المالية) والتي من المخطط أن تقوم بمهام التدريب لكل من القطاع المصرفي وقطاع التمويل وقطاع التأمين وقطاع الاستثمار المالي.

اقرأ أيضا

البرلمان الأوروبي يحدد شروطه لاتفاق تجاري مع الولايات المتحدة