الاتحاد

الرياضي

«العربية الأميركية» تفوز بالمركز الأول

فازت مدرسة العربية الأميركية بالمركز الأول في مسابقات كرة القدم لفئة 10 سنوات ضمن فعاليات “دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية 2009 - 2010” التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة التعليم المدرسي بدبي، بعد تفوقها على مدرسة دبي الدولية القرهود في المباراة النهائية 3 - 2 بركلات الجزاء الترجيحية.
وحلت مدرسة دبي الدولية الشـبـا بالمركز الثالث بعد تغلبها على مدرسة دبي الوطنية الطوار 2 - 1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وبحسـب لائحـة البطولـة فـإن المدارس التي حلت بالمراكز الثلاثة الأولى ستقابل نظيراتها من المدارس الحكومية في الدور النهائي علما بأن تصفيات المدارس الحكومية ستنطلق الأسبوع المقبل.
وتميزت المنافسات بالروح الرياضية والتعاون والتنسيق المميز بين المدارس المشاركة الأمر الـذي أنعكس بشـكـل إيجابي على أجواء المباريات وكشفت عن عدد من المواهب الصاعدة التي من شأنها رفد ودعم المسيرة الرياضية في دولة الأمارات.
وشارك في التصفيات 11 مدرسة هي دبي الوطنية البرشاء، دبي الوطنية الطوار، الأكاديمية الجديدة، المعهد الديني الخاص، العالم الجديد، العربية الأميركية، دار المعرفة، دبي الدولية الشبا، دبي الدولية القرهود، الاتحاد الخاصة الجميرا والاتحاد الخاصة الممزر.
وتعتبر دورة “حمدان بن محمد المدرسية” “ ذات الجوائز الأعلى في جميع البطولات المدرسية ليس في الإمارات والمنطقة، وتشمل عدة ألعاب رياضية وهي: السباحة، ألعاب القوى وكرة القدم “بنين”، كرة السلة والكرة الطائرة “ بنين وبنات “، كما شهدت الدورة تنظيم دورات وورش عمل تحكيمية للمدرسين والطلاب بالتعاون مع الاتحادات الرياضية الوطنية.
وتهدف الدورة إلى ترسـيـخ ثقـافـة الإبـداع والتميز الرياضي، تعزيز الرياضات المدرجة في أندية دبي من خلال توسيع رقعة الممارسة وزيادة عدد الممارسين لهذه الرياضات انطلاقا من المدارس، اكتشاف المواهب الواعدة في الألعاب الرياضية، وتوجيه أفضل للبراعم إلى الأندية الرياضية، وإعداد قيادات رياضية شابة قادرة على تنظيم وتحكيم الفعاليات الرياضية، وإرساء شراكة فاعلة بين الأندية الرياضية والوسط المدرسي.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي