الاتحاد

الرياضي

باري: ظروف الأهلي تفرض دوراً أكبر لجماهير «الأحمر»

باري (يمين) تعرض للإصابة في مباراة الوحدة بكأس الرابطة

باري (يمين) تعرض للإصابة في مباراة الوحدة بكأس الرابطة

أكد البرازيل باري مهاجم الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي بعد تعرضه لكسر في الأنف بعد كرة مشتركة في مباراة الأهلي والوحدة بالجولة السادسة لكأس الرابطة انه ليس بأفضل حالاً من كافة عناصر الفريق، وقال: لا يمر أسبوع دون تعرض لاعب من الفريق لإصابة قوية تبعده فترة لا تقل عن 3 أسابيع.
وأضاف: كثرة تعرض لاعبي الأهلي للإصابات جعلني على ثقة أن دوري قادم لا محالة وكنت أتمنى أن يكون دوري في وقت مختلف حيث تنتظر الأهلي مباراة هامة أمام السد القطري في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا ويحتاج الفريق لجميع عناصره لتحقيق نتيجة إيجابية تبقي على أماله في المنافسة على بطاقتي التأهل بعد خسارته الأولى أمام مس كرمان الإيراني.
وقال: لم أحزن بعد الإصابة بل شكرت الله لأنها لم تكن أكبر من ذلك ويكفي أنني لم أخضع لجراحة كانت كفيلة بزيادة فترة الابتعاد عن المباريات، ولا أخفي سراً لو قلت أنني كنت أستعد نفسياً للتعرض للإصابة هذا الموسم وبخاصة بعدما رأيت جميع زملائي يتعرضون لها في ظاهرة غريبة تصاحب الأهلي منذ بداية الموسم الجاري والذي بدأ بكسر في ساق فيصل خليل ومن قبله ابتعاد الحمادي ثم بقية اللاعبين.
وعـن مشـوار الأهلـي في الآسـيـويـة قـال: “سـأسـعى بكل قـوة للحـاق بالمباراة القادمة حتى ولو تحاملت على نفسـي ولعبـت بدون إلتئام الكسر في الأنـف ولكنـي عـازم على ضرورة القتال حتى أتمكن من التواجـد في المباراة لأني أعمل تماماً مدى احتياج الفريق لجهودي في ظل نقص الصفوف، أما التوقعات فـلا أريد أن أسبق الأحداث ولكننا جميعاً تعلمنا الدرس من مباراة كرمان وأتوقع أننا قادرون على تعديل الموقف ولكن أولاً علينا اللعب بحذر ورغبة كبيرة في الفوز أمام السد وأتمنى أن تتوافد الجماهير لتقدم المساندة المطلوبة من المدرجات خلال المباراة التي تقام على ملعب ستاد راشد بالقلعة الحمراء لأن الفريق يحتاج للدعم المعنوي والنفسي في مثل هذه اللحظات وهذا هو الدور الحقيقي للجماهير التي عليها أن تساند فريقها في الوقت المناسب.
وأضاف: السد فريق متميز ولا تعني خسارته أمام الهلال أنه فريق سهل بل ويجب أن نحتاط منه لأنه سيلعب بشراسة من أجل التعويض وهو نفس ما يعانيه الأهلي المطلوب منه أن يعوض سقوطه غير المتوقع أمام مس كرمان، كما أن السد لديه لاعبين مميزين سواء من بين اللاعبين الأجانب المحترفين أو المواطنين ونتمنى أن نوفق في الحد من خطورتهم.
وأشار باري إلى أن لاعبي الأهلي أغلقوا تماماً صفحة المباراة الأخيرة أمام كرمان كما ابتعد الجميع عن التفكير في النتائج المحلية وأصبح الهدف المشترك بين اللاعبين هو ضرورة تصحيح الصورة خلال المباراة القادمة والتي لن تكون سهلة.
وقال: أعتقد أن خبراتنا أصبحت أفضل خلال هذه البطولة، أنه شيء رائع حقاً أن ينجح الفريق في تخطي عقبة السد وإحياء آماله في المنافسة على أمل خسارة كرمان أمام الهلال بالسعودية.
وأوضح باري إلى عودة الروح القتالية العالية للاعبين خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد نجاح الجهاز الفني في إعادة الثقة لدى الجميع بخلاف الجهود التي يقوم بها الجهاز الإداري وما خلق حالة من الإصرار والجدية لدى اللاعبين تظهر جلية في التدريبات التي يؤديها اللاعبين.

اقرأ أيضا

راموس يعادل رقم أسطورة الريال باكو خينتو