الاتحاد

الرياضي

شرطة أبوظبي تفوز بدرع البطولة السنوية للرماية

سعود القاسمي والشعفار خلال حضورهما نهائي بطولة الرماية للشرطة

سعود القاسمي والشعفار خلال حضورهما نهائي بطولة الرماية للشرطة

شهد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة بميدان الرماية برأس الخيمة صباح أمس الحفل الختامي والمسابقات النهائية لبطولة الرماية السنوية للشرطة الثامنة والعشرين، والتي نظمها اتحاد الشرطة واستضافتها الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة، بمشاركة 11 فريقاً يمثلون القيادات والإدارات العامة بوزارة الداخلية، وتوج سموه فريق القيادة العامة لشرطة أبوظبي بدرع البطولة، بعد أن حل في المركز الأول وحصل على 109 نقاط، وحل ثانيا فريق القيادة العامة لشرطة دبي وحصل على 96 نقطة، وجاء في المركز الثالث فريق الإدارة العامة لشرطة الشارقة وحصل على 88 نقطة.
شهد الحفل الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة واللواء حميد محمد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة والعميد محمد سعيد المري نائب رئيس اتحاد الشرطة وعدد من المديرين العامين وقيادات الشرطة في مختلف الإدارات.
بدأت فعاليات اليوم الختامي بمنافسات الدور قبل النهائي لمسابقة إسقاط الصحون، والتي أسفرت عن تأهل فريق شرطة أبوظبي وفريق شرطة عجمان للمباراة النهائية، بعد فوز فريق أبوظبي على دبي، وفوز فريق عجمان على فريق قوات الأمن الخاصة، وفي المباراة النهائية تمكن فريق شرطة عجمان من الفوز في المباراة على فريق شرطة أبوظبي وتوج بطلاً لمسابقة إسقاط الصحون، فيما احتل فريق شرطة دبي المركز الثالث وقوات الأمن الخاصة المركز الرابع.
وكذلك جرت التصفيات النهائية لمسابقة حركة ونار وتمكن فريق شرطة دبي أن يحصل على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني فريق مدرسة الشرطة الاتحادية وحل بالمركز الثالث فريق قوات الأمن الخاصة.
وعقب انتهاء المنافسات قام الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية يرافقه اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة بتتويج الفائزين بمسابقات البطولة.
الرماية بالبندقية
توج فريق القيادة العامة لشرطة أبوظبي بطلا لمسابقة الرماية بالبندقية محققا1841 نقطة، وجاء فريق القيادة شرطة دبي في المركز الثاني ب 1827 نقطة، وحل فريق شرطة رأس الخيمة ثالثا ب 1786نقطة.
وجاء في المركز الأول على المستوى الفردي الرامي مانع سعيد الكعبي من شرطة أبوظبي، وحصل على 379 نقطة وجاء محمد سلطان البلوشي من شرطة أبوظبي في المركز الثاني، وحل ثالثا الرامي حسن إسماعيل الجلاف .
وفي مسابقة الرماية بالمسدس للضباط تمكن فريق ضباط شرطة الشارقة من الفوز بالمركز الأول على مستوى الفرق في المسابقة بحصولهم على 524 نقطة في الوقت الذي حقق فيه فريق ضباط شرطة دبي المركز الثاني بحصولهم على 520 نقطة واحرز فريق ضباط شرطة أبوظبي المركز الثالث بحصولهم على 519 نقطة. وعلى المستوى الفردي حقق الملازم اول محمد خلفان الكندي من شرطة الفجيرة المركز الأول ب176 نقطة، بعد أن تعادل مع النقيب أحمد عبدالله العويس من شرطة الشارقة، وجرت بينهما مباراة فاصلة استطاع أن يفوز بها وحل الملازم بدر سيف عبدالله من شرطة دبي في المركز الثالث.
الرماية بالمسدس
تمكن فريق سيدات شرطة أبوظبي من الفوز بالمركز الأول على مستوى الفرق في مسابقة الرماية بالمسدس للسيدات بحصولهم على 1146 نقطة، في الوقت الذي حقق فيه فريق سيدات شرطة دبي المركز الثاني بحصولهم على 1133 نقطة، وجاء فريق سيدات شرطة الشارقة في المركز الثالث بحصولهم على 1075 نقطة.
وعلى مستوى الأفراد حققت الرامية فاطمة ناصر الراسبي من القيادة العامة لشرطة أبوظبي المركز الأول ب236 نقطة وحلت الرامية شمسة عبد الرحمن السيد من شرطة دبي في المركز الثاني بعد حصولها على 235 نقطة، وجاءت بالمركز الثالث ليلى خميس إسماعيل من شرطة دبي وحصلت على 231 نقطة.
وفي مسابقة الرماية بالمسدس رجال توج فريق القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالمركز الأول بعد حصوله على 1167 نقطة، وجاء فريق الإدارة العامة لشرطة الشارقة في المركز الثاني وحصل على 1157 نقطة، وحل فريق شرطة دبي في المركز الثالث وحصل على 1146 نقطة، وكذلك تم تتويج الرامي سيف سالم الفارسي من شرطة أبوظبي بالمركز الأول لبطولة رماية المسدس بالنسبة للنتائج الفردية، وحصل على 237 نقطة وجاء زميله أحمد ربيع الريسي ثانيا وحصل على 237 نقطة بعد اجراء مباراة فاصلة بينهما، وحل ثالثا سيف محمد عبيد من شرطة الشارقة وحصل على 233 نقطة.
700 رام يشاركون في البطولة

شهدت البطولة منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة التي بلغ عددها أحد عشر فريقا وهي فريق القيادة العامة لشرطة أبوظبي والقيادة العامة لشرطة دبي والإدارة العامة لشرطة الشارقة والإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة والإدارة العامة لشرطة عجمان والإدارة العامة لشرطة أم القيوين والإدارة العامة لشرطة الفجيرة والإدارة العامة للجنسية والإدارة العامة والدفاع المدني وقيادة قوات الأمن الخاصة ومدرسة الشرطة الاتحادية وتجاوز عدد الرماة بالبطولة 700 رام بينهم أكثر من ثلاثين رامية.


الشعفار: البطولة تسهم في رفد المجتمع بلاعبين أكفاء

رأس الخيمة (الاتحاد) - أعرب الفريق سيف الشعفار عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة على رعايته للبطولة، وإلى سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة على تشريفه وحضور اليوم الختامي للبطولة. وقال: “رعاية سموه لهذه البطولة تعكس حرص المسؤولين بالدولة على إنجاح البطولات الرياضية بشكل عام والبطولات والبرامج التي تنفذها وزارة الداخلية بشكل خاص، مما يشكل دعما كبيرا لوزارة الداخلية وخططها الاستراتيجية في رفد المجتمع الرياضي بالدولة بلاعبين اكفاء وذي مهارات عالية”.
وأضاف: “تنظيم اتحاد الشرطة لبطولة الرماية السنوية للشرطة يأتي تنفيذا لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بضرورة صقل وتطوير إمكانيات منتسبي الوزارة عبر العديد من البرامج والفعاليات والمسابقات بما يعود بالنفع والفائدة على أمن واستقرار الدولة ونشر الطمأنينة فيها”.
وتابع: “البطولة لهذا العام حققت نجاحاً كبيراً، خاصة أن عدد المشاركين فيها ارتفع الى أحد عشر فريقا وشهدنا تحسنا كبيرا في مستوى المتنافسين والمشاركين فيها وهذا ما أعطى البطولة لكي تكون من ابرز البطولات التي ينظمها اتحاد الشرطة الرياضي على المستوى المحلي ويكون المكان الأبرز للرماة في القيادات والإدارات العامة للشرطة لإكسابهم الخبرة اللازمة لإعدادهم للمشاركات الخارجية وتمثيل الدولة في المحافل الرياضية المختلفة سواء الإقليمية أو القارية او الدولية”.

اقرأ أيضا

اللجنة المنظمة لسباق القفال تراقب حالة البحر