الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أميركا تعرض مساعدة إيران لمواجهة كورونا

أميركا تعرض مساعدة إيران لمواجهة كورونا
29 فبراير 2020 00:51

عواصم (وكالات)

كشفت وزارة الصحة الإيرانية، أمس، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ارتفع إلى 34 حالة وفاة، فيما أعلنت كل من الكويت والبحرين اكتشاف إصابات جديدة بالفيروس لمخالطين.
وقال رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام في الوزارة الإيرانية، كيانوش جهانبور: «إن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا سجلت زيادة بـ143 حالة جديدة ليبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد 388 شخصاً، تعافى 73 منهم في الأيام الماضية وتوفي 34 آخرون».
وأضاف جهانبور أنه تم تسجيل 64 حالة إصابة جديدة في طهران خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما يفترض خبراء أن عدد الحالات المصابة أكثر بكثير.
وألغت إيران صلاة الجمعة، أمس، في 22 من محافظات البلاد الـ31 بسبب الانتشار المتسارع للفيروس، وفقاً لتقارير إعلامية. ويشير هذا القرار إلى مدى خطورة التفشي في البلاد.
ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس، إن بلاده عرضت المساعدة في التعامل مع فيروس كورونا في إيران، كما شكك في استعداد طهران لتبادل المعلومات.
وأضاف بومبيو، خلال جلسة للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب: «عرضنا على إيران المساعدة». وقال: «البنية التحتية للرعاية الصحية لديهم ليست قوية، وأنا قلق للغاية من أن إيران هي التي لا تتشارك المعلومات».
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، أمس، عن تسجيل حالتين جديدتين لمصابتين بالفيروس. وقالت الوزارة في بيان: «إن الحالتين إحداهما مواطنة بحرينية، والأخرى من السعودية، وصلتا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي، وتم نقلهما إلى أحد المراكز الخاصة بالعزل لتلقي العلاج».
وأوضحت الوزارة أن العدد الإجمالي ارتفع إلى 38 مصاباً جميعهم في حالة مستقرة، ويخضعون للعلاج والرعاية تحت إشراف طاقم طبي متخصص.
وفي هذه الأثناء، قال طارق المزرم، الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية: «إن الأوضاع الحالية لا تستدعي تعطيل العمل في الدوائر الحكومية»، مؤكداً أن الحكومة حريصة على سلامة المواطنين والمقيمين وتتابع تطورات فيروس كورونا الجديد.
وأوضح المزرم في بيان، أن الحكومة اتخذت إجراءات احترازية ووقائية عدة منها تعطيل الدراسة ووقف البصمة مؤقتاً، مشيراً إلى أن من قررت لهم وزارة الصحة الحجر المنزلي هم المُعفَوْن فقط من التواجد على رأس عملهم.
وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، تسجيل حالتين جديديتين مصابتين بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات إلى 45 حالة مؤكدة. وقالت الدكتورة بثينة المضف، الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد للخدمات الطبية، إن الحالتين اللتين سجلتا هما من المخالطين للقادمين من إيران.
ومن جانبها، أظهرت قرارات منشورة على الإنترنت أن الحكومة الروسية أعلنت، أمس، حظر دخول الإيرانيين مؤقتاً إلى أراضيها وقالت إنها ستمنع أيضاً دخول مواطني كوريا الجنوبية اعتباراً من أول مارس، كتدبير احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©