الاتحاد

الرياضي

حاكم عجمان يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لـ «كاراتيه الشوتوكان»

حميد النعيمي يتلقى درعاً من رئيس الاتحاد الدولي لـ«كاراتيه الشوتوكان»

حميد النعيمي يتلقى درعاً من رئيس الاتحاد الدولي لـ«كاراتيه الشوتوكان»

استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه بالديوان الأميري أمس الخبير والاستاذ الدولي الكانشو هيروكازو كانازاوا رئيس الاتحاد الدولي لكاراتيه الشوتوكان يرافقه المدرب كايزو كانازاوا، حيث يقومان بزيارة الدولة حالياً بدعوة من فرع اتحاد الشوتوكان الدولي في الإمارات والذي يمثله مركز “الكودوكان للفنون القتالية واللياقة بعجمان”. كما استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في مكتبه رئيس الاتحاد الدولي لكاراتيه الشوتوكان يرافقه المدرب كايزو كانازاوا.
حضر اللقاء سيف سالم الشامسي نائب مدير دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ورئيس مركز الكودوكان بعجمان ومحمد سمير النجار كبير المدربين ومسؤول فرع اتحاد كاراتيه الشوتوكان في الدولة وأحمد إبراهيم رئيس مكتب سمو ولي العهد.
وجرى خلال اللقاءين مناقشة العديد من الأمور التي تتعلق بتطوير رياضة الكاراتيه بالدولة وشرح وتوضيح أهداف رياضة الكاراتيه والغاية من تدريبها، كما تمت مناقشة وبحث موضوع توسيع اعتماد فرع الاتحاد الدولي بالإمارات ليغطي منطقة الشرق الأوسط حيث سيكون مركز الكودوكان للفنون القتالية واللياقة بعجمان من خلال تمثيله الاتحاد الدولي منذ أكثر من عشرين سنة قاعدة ومركزاً متطوراً لخدمة وتطوير رياضة الكاراتيه على مستوى الشرق الأوسط.
ويعكف مركز الكودوكان حاليا بناء مجمع متخصص في عجمان لكافة رياضات الدفاع عن النفس والفنون القتالية التي تشمل الكاراتيه والجودو والآيكيدو والجوجيتسو والملاكمة والكيك بوكسينج والتايكواندو والمبارزة والتايبو واللياقة العامة وناد صحي متطور مع كافة الخدمات التابعة له وكافة أساليب فنون الدفاع عن النفس وذلك على قطعة أرض منحها صاحب السمو حاكم عجمان للمركز لبناء هذا الصرح الرياضي الشامل.
ورحب صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده بزيارة الخبير الدولي إلى الإمارات عامة وإلى إمارة عجمان خاصة.
وحث صاحب السمو حاكم عجمان على ضرورة إدخال رياضة الكاراتيه والدفاع عن النفس إلى عناصر الشرطة في عجمان نظراً لأهميتها في تطوير الشخصية الإنسانية ورفع مستوى كفاءتها لمواجهة أي تحديات أو معوقات تعترض سير العمل الشرطي.
كما وجه سموه الدعوة لرئيس الاتحاد الدولي الخبير هيروكازو كانازاوا للقيام بالمساعدة والمساندة شخصياً وعن طريق مدربيه المعتمدين في نشر وتأسيس قاعدة متينة لرياضة الكاراتيه وفنون الدفاع عن النفس بين عناصر الشرطة بعجمان.
وقام الخبير الدولي خلال اللقاء بتقديم شهادة كاراتيه فخرية من درجة “السبعة دان” إلى صاحب السمو حاكم عجمان إضافة إلى درع من اتحاد كاراتيه الشوتوكان الدولي إلى سمو ولي عهد عجمان.
وتعتبر هذه الدرجة من الدرجات المتميزة على مستوى العالم وتمنح عادة لرؤساء الدول.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو