الاتحاد

الإمارات

سفير الدولة يشارك في اجتماع لرؤساء البعثات الدبلوماسية بجنوب أفريقيا

بريتوريا (وام) - حضر إسماعيل عبيد آل علي، سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا، السفير غير المقيم لدى مملكة سوازيلاند، الاجتماع الثاني عشر لمجموعة عمل رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في رابطة المحيط الهندي الذي عقد في بريتوريا.
والتقى، خلال الاجتماع، الأمين العام للرابطة، وأكد أهمية تعزيز جهود ومشاركة دول الرابطة في استكشاف ميادين التعاون الواعدة لاستثمارها بشكل مشترك بما يحقق أهداف الرابطة في تعميق التعاون بين أعضائها وتحقيق مصالح دول الرابطة على الصعيد الرسمي وعلى صعيد القطاع الخاص.
كما استقبل، السفير بمقر السفارة، المفوض السامي لمملكة سوازيلاند لدى جنوب أفريقيا سولومون دلاميني يرافقه السكرتير الأول في المفوضية العليا.
ورحب آل علي بسولومون ومساعده، وتطرق اللقاء إلى علاقات الصداقة والتعاون الطيبة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة سوازيلاند، والتطور الذي تشهده على الدوام.
وتم خلال اللقاء استعراض آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ورغبة دولة الإمارات في تعزيزها، ووضع الأطر المناسبة لتدعيم ميادينها خاصة الاقتصادية والتجارية، والسبل الكفيلة لتطويرها لتحقيق الأهداف والمصالح التي ينشدها البلدان.
كما تناول اللقاء ميادين التعاون التي تحظى باهتمام البلدين على الصعيد الدولي، وسبل دفعها إلى آفاق أرحب تحقق مصالح البلدين الصديقين.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية