الاتحاد

الإمارات

مناقشة أحكام قانون تأسيس شركات الأمن الخاصة

اجتمع طارق الراشد رئيس نيابة عجمان الكلية بمكتبه بمقر النيابة العامة مع المستشار حسام الدين مصطفى الشاذلي مستشار إدارة شركات الأمن الخاصة بالأمانة العامة بوزارة الداخلية والملازم عبدالله محمد سيف المطروشي مدير فرع التراخيص لشركات الأمن الخاصة بالإمارات الشمالية صباح أمس الأول لمناقشة قانون شركات الأمن الخاصة.
وناقش المجتمعون بعض مواد القانون الذي تسري أحكامه على الشركة سواء كانت تقدم الخدمات الأمنية كنشاط تجاري مستقل أو مع أنشطة تجارية أخرى، ونص القانون على عدم جواز تأسيس شركة أو الترخيص لأية شركة بمزاولة أية خدمات أمنية إلا بعد الحصول على الموافقة الأمنية من الإدارة أو القسم بوزارة الداخلية أو بالإدارة العامة للشرطة المختص بالتعامل والإشراف والمتابعة لأعمال شركات الأمن الخاصة. وينص القانون انه على الشركة استكمال الإجراءات المطلوبة وفقا للضوابط والشروط التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.
وكان الاجتماع في إطار التعاون بين نيابة عجمان الكلية والسلطة المختصة والتنسيق بشأن آلية تطبيق القانون الاتحادي 37 لسنة 2006 بشأن شركات الأمن الخاصة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 557 لسنة 2008م.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي