الاتحاد

الرياضي

الاتحاد الآسيوي للفروسية

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس اتحاد الفروسية تستضيف الإمارات غداً بفندق شانغريلا في أبوظبي اجتماع الجمعية العمومية الثالث والعشرين للاتحاد الآسيوي للفروسية، بمشاركة ممثلي 21 اتحادا آسيويا تتقدمهم الإمارات ـ قطر ـ سلطنة عمان ـ سوريا ـ ماليزيا ـ سنغافورة ـ هونج كونج ـ إيران ـ منغوليا ـ فلسطين ـ لبنان ـ قيرغستان ـ تايبي ـ تايلاند ـ الصين ـ اليابان ـ تركمانستان ـ الهند ـ كوريا ـ هونج كونج ـ كازاخستان.
ويتوقع أن يتخذ الاجتماع قرارات هامة تشكل منعطفا جديدا في مسيرة الاتحاد الآسيوي للفروسية يتم الإعلان عنها رسمياً خلال الاجتماع من خلال أجندة خاصة معتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي للفروسية، كما سيتم بحث مجريات العمل في الاتحاد ومراجعة القرارات التي تم اعتمادها في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد التي استضافتها منغوليا في أغسطس 2007.
كما سيحضر الاجتماع وفد من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية 2010 التي تستضيفها الصين العام المقبل، وممثلون عن وزارة البيئة والمياه بالإمارات للوقوف على الشروط الصحية وقوانين الحجر البيطري الخاص بالمشاركة بدولة الألعاب الآسيوية، إضافة للعديد من المحاور الهامة التي يعلن عنها خلال الاجتماع.
وصرح طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية: «استضافة الدولة لاجتماع الجمعية العمومية الثالث والعشرين للاتحاد الآســـــيوي يأتي تنفيذا لتوجيهات سـمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الاتحاد وانطلاقاً من المستوى العالمي الهام التي وصلت له فروسية الإمارات بفضل الدعم الكبير والسخي لأصحاب السمو الشيوخ، كما رحب المهيري بكافة الوفود المشاركة بالاجتماع وتمنى أن ينجح هذا الاجتماع بالوصول إلى قرارات هامة من شأنها النهوض أكثر بمستوى الفروسية الآسيوية.
وعن جدول أعمال الاجتماع أكد المهيري أن الجدول غني بالنقاط الحيوية والهامة والمتوقع أن تكون هناك قرارات من شأنها رفع مستوى الفروسية الآسيوية.
ويقيم اتحاد الفروسية حفل استقبال مساء اليوم على شرف الوفود المشاركة، كما يقيم الاتحاد الآسيوي للفروسية حفل وداع مساء غد بعد الانتهاء من الاجتماع الذي يبدأ في التاسعة والنصف صباحاً ويستمر حتى الرابعة عصراً.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا