الاتحاد

الاقتصادي

اتفاقية المشاركة بالرمز بين «الاتحاد للطيران» و «آل نيبون» تدخل الخدمة

إحدى طائرات شركة الاتحاد للطيران

إحدى طائرات شركة الاتحاد للطيران

دخلت اتفاقية المشاركة بالرمز التي وقعتها شركة الاتحاد للطيران مع شركة "آل نيبون" حيّز التنفيذ، وذلك قبل أسابيع قليلة، من تسيير الاتحاد للطيران رحلاتها إلى طوكيو، لتمنح عملاءها من كل أنحاء العالم فرصة السفر إلى وجهتين من أكبر الوجهــات اليابانية، علــى أن تتوافر الوجهة الثالثة بحلول نهاية الشهر الجاري.
وبحسب بيان صحفي أمس، ستمنح الاتفاقية الجديدة للمسافرين في اليابان قدراً أكبر من إمكانية الوصول السهل إلى شبكة الاتحاد للطيران التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها، وتضم 60 وجهة عالمية.
وبمقتضى هذه الاتفاقية، ستضع شركة "آل نيبون" رمزها المكون من الحرفين "إن إتش" NH على الرحلات الأسبوعية الأربع التي تقوم الشركة بتسييرها بين العاصمة أبوظبي ومدينة ناغويا. وفي المقابل، يوضع رمز الاتحاد للطيران المكوّن من حرفي "إي واي" EY حالياً على الرحلات التي تُسيّرها "آل نيبون" بين ناغويا، وكل من سابورو وفوكوكا.
ومع إطلاق الاتحاد للطيران رحلاتها إلى مدينة ناريتا في نهاية الشهر الجاري، ستتم توسعة نطاق الاتفاقية مع وضع الرمز "إن إتش" NH على الرحلة بين مدينتي أبوظبي وناريتا، ورمز "إي واي" EY على الرحلات الداخلية التي تسيرها شركة "آل نيبون" بين مدينتي ناريتا وأوساكا إيتامي.
وسيشمل التعاون الموسّع بين الشركتين برنامج المسافر الدائم في كلتيهما. وبداية من شهر مارس الجاري، سيكون بمقدور أعضاء نادي "آل نيبون مايليج كلوب وبرنامج ضيف الاتحاد اكتساب واستبدال الأميال من خلال السفر على متن الرحلات التي تسيرها الشركتان.
وقال جيمس هوجن الرئيس التنفيذي لـ"الاتحاد للطيران" "سيكون عام 2010 عاماً جيداً بالنسبة إلى الاتحاد للطيران في اليابان، فبالإضافة إلى إطلاق رحلاتها إلى ناغويا في شهر فبراير وإلى مدينة ناريتا في شهر مارس الجاري، ستمكننا تلك الاتفاقية مع شركة "آل نيبون" من توفير خطوط الربط الدولية لسوق محلية واسعة، وذلك في الوقت الذي نؤسّس فيه أنفسنا بين المسافرين اليابانيين".
واضاف"نتطلع إلى توفير عدد من الوجهات في السوق اليابانية للمسافرين من أوروبا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط للزيارة بغرض العمل أو الترفيه، ونتوقع أن يظهر ذلك الخط أداءً قوياً".
يذكر أن الاتحاد للطيران تمكنت حتى الآن من التوصل إلى عشرين اتفاقية للمشاركة بالرمز مع شركات مثل، الخطوط الجوية الأمريكية و"أير أران" Aer Arran و"بانكوك أيروييز" Airways و"بي إم آي" و"بروكسل أيرلانز" و"قبرص أيرلاينز" و"فلاي بي" و"جيت أيروويز" والخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية الماليزية وطيران الشرق الأوسط و"أولمبيك أيرلاينز" والخطوط الجوية الفلبينية وكانتاس الأسترالية والخطوط الجوية الملكية المغربية والخطوط الجوية الملكية السعودية والخطوط الجوية السريلانكية والخطوط الجوية التركية و"أوكرانيا إنترناشونال" والخطوط الجوية اليمنية.

اقرأ أيضا

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية