الاتحاد

الاقتصادي

استطلاع : 60% من زوار أبوظبي يقصدونها للمرة الأولى و87% يعتزمون العودة مجدداً

زوار في أحد المناطق السياحية في أبوظبي

زوار في أحد المناطق السياحية في أبوظبي

أظهر استطلاع نفذته “هيئة أبوظبي للسياحة” أن 60% من زوار العاصمة الإماراتية من مختلف أنحاء العالم يقصدونها للمرة الأولى، بينما 87% يعتزمون العودة مجدداً للإمارة.
واعتمد التقرير الداخلي على نتائج مقابلات واستطلاع للآراء أجريّ خلال الربع الأخير من 2009، وذلك في إطار الدراسة التي تقوم بها “هيئة أبوظبي للسياحة” على مدى عام كامل بهدف تحديد أنماط وتوجهات زوار أبوظبي.
وشمل الاستطلاع 1100 من زوار أبوظبي الذين أمضوا أكثر من يوم واحد، حيث أجابوا على أسئلة محددة أثناء استبيان آرائهم في مسجد الشيخ زايد، ومراكز التسوق، والفنادق وغيرها من عوامل الجذب السياحي الرئيسية في الإمارة.
وأفاد لورانس فرانكلين، مدير الاستراتيجيات والسياسات في “هيئة أبوظبي للسياحة” في بيان صحفي أمس بأن الدراسة تقدم رؤية شاملة لملامح حركة السياحة الوافدة إلى أبوظبي.
وأكد حوالي 31% ممن شملهم الاستطلاع أنهم يقصدون أبوظبي بصحبة أزواجهم أو أصدقائهم، و28% كانوا يزورون أصدقاء أو أقرباء، في حين شكلت العائلات 16% من عينة الاستبيان.
وأضاف فرانكلين: “سلّط التقرير الضوء على العديد من النتائج الهامة، يأتي في مقدمتها أن 86% من المشاركين منحوا تقييماً مرتفعاً لفترة إقامتهم في أبوظبي يتراوح من جيد جداً إلى ممتازة، كما أن 92% قالوا إنهم بالتأكيد، أو على الأرجح، سيوصون بزيارة أبوظبي لدى عودتهم لبلادهم”.
وبيّنت الدراسة أيضاً أن متوسط فترات الزيارة يبلغ سبعة أيام، تمتد إلى ثمانية أيام للذين يقصدون الأصدقاء والأقارب، بينما يمضي رجال الأعمال تسعة أيام في المتوسط. وتصل فترة بقاء المشاركين في المعارض والاجتماعات وفعاليات الحوافز إلى خمسة أيام.
وحرص 30% ممن شملهم الاستبيان على التوجه إلى أبوظبي بناء على توصية الأصدقاء، و23% زاروا دولة الإمارات من قبل، في حين أن 15% قاموا بجولات سابقة في المنطقة، ويرغبون في اكتشاف وجهات جديدة.
وزار 77% من المشاركين كورنيش أبوظبي خلال فترة إقامتهم، و73% توجهوا إلى مراكز التسوق، 72% ذهبوا إلى قصر الإمارات، في حين استقطب مسجد الشيخ زايد 46% من عينة الاستبيان.
وبصفة عامة، اشترى 48% من الزوار هدايا تذكارية، 45% ملابس، و24% منتجات تمور محلية.
يذكر أن “هيئة أبوظبي للسياحة” تتوقع استطلاع آراء 5000 زائر في هذا الاستبيان الذي يستمر حتى شهر سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا

"الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد