الاتحاد

الإمارات

زوار «توظيف أبوظبي» يتهافتون لتوقيع مبادرة «شكـــــــــراً حماة الوطن»

مواطنتان خلال التوقيع الإلكتروني لمبادرة			«شكراً حماة الوطن» (من المصدر)

مواطنتان خلال التوقيع الإلكتروني لمبادرة «شكراً حماة الوطن» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

في مشهد ينبض بالحياة تفوّق فيه أبناء الوطن في الحب والوفاء، كما تفرد الوطن في العطاء، مشهد يبهر الأعين ويسعد القلوب، تهافت المواطنون لتسجيل لحظات تاريخية لمشاعرهم تجاه «حماة الوطن»، وذلك عبر التوقيع الإلكتروني في جناح القوات المسلحة بمعرض «توظيف أبوظبي 2015»، مسطرين تقديرهم وامتنانهم بعبارات تقول «يحفظكم الله»، فأنتم سر استقرارنا وسلامتنا، أنتم الوفاء والإخلاص للدار وعلمها، أنتم فخرنا، أنتم السياج المنيع، أنتم الدرع الحصين لإماراتنا الغالية، أنتم العين الساهرة على أمن الوطن والمواطن.

وكشفت صورة التفاعل مع مبادرة «شكراً حماة الوطن» أن الإمارات قوية بأبنائها المحبين لها، وشامخة بولاء مواطنيها لقيادتهم الرشيدة، وإيمانهم بأن القيادة تضع مصلحة الوطن وأمنه واستقراره في قمة أولوياتها، وتعمل دائماً على الحفاظ على استقراره ومكتسباته التنموية، وتعبئة قدراته المادية والبشرية من أجل أن تظل تجربته التنموية مصونة ورائدة.

واقتبس موقعون في اللوحة الإلكترونية، كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي وجهها لحماة الوطن حين أطلق مبادرة «شكراً حماة الوطن» قائلاً: هم «من يسهرون حين تنام العيون.. ويضحون حين يتردد المترددون.. ويحمون المكتسبات حين يطمع الطامعون، هؤلاء هم للوطن درع.. وللحق صوت..وللواجب خير أبناء». وأضافوا، أن قوة حماة الوطن جزء من القوة الكاملة للدولة التي تشمل جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية والإنسانية وغيرها، لافتين إلى أن حماة الوطن هم سياج ودرع للجميع، وقالوا: «إننا على ثقة بأن هذا الوطن بعد الله في أيدي رجال ثقات سخرهم الله لحماية هذا الوطن». وقال عبدالله الحوسني زائر لمعرض توظيف أبوظبي وحاصل على «الثانوية العامة»: «إن حماة الوطن هم الدرع الواقي والحامي لنا وهم الصقور والعيون الساهرة علينا»، مضيفاً أن عبارات الشكر والتقدير هي أقل ما يمكن فعله تجاههم.
وأضاف محمد المنصوري: «أرغب في الالتحاق بالقوات المسلحة؛ لأن الانتماء إليها والعمل بها أعلى أوسمة الشرف في الأوطان»، مشيراً إلى أن مبادرة صاحب السمو نائب رئيس الدولة جزء من عطائه الدائم بتكريم المتميزين، خاصة أبناء القوات المسلحة.
وأشار عامر السويدي إلى أن الجيش أسسه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وباني نهضتها الذي أرسى معاني الوفاء والانتماء فشكراً حماة الوطن الأوفياء.
من جانبها، دونت عائشة الحمادي مشاعرها تجاه القوات المسلحة، داعية لهم «يحفظكم الله»، وقالت الحمادي: «إن جناح القوات المسلحة أتاح فرصة كبيرة للتعبير عن مشاعرنا تجاه حماة الوطن عبر لوحة التوقيع الإلكتروني التي أصبحت معلماً بازاً لمشاركات جناح القوات المسلحة، حيث وقعت العام الماضي في مبادرة (شكراً خليفة) في اللوحة نفسها». وكتبت فاطمة البريكي عبارة «أنتم صوت الحق درع الوطن»، متقدمة بالشكر لحماة الوطن ولمن يقف خلفهم، لافتة إلى أن حماة الوطن هم درعه وسياجه، فيما دونت هدى الهاملي دعاءها «نسأل الله أن يحفظكم». وقالت علياء المنهالي: «إن حماة الوطن الساهرون فخر لنا، ويستحقون منا كل التكريم»، مشيرة إلى المنجزات الشامخة حولت دولة الإمارات خلال سنوات عدة إلى دولة عصرية مزدهرة، ينعم مواطنوها والمقيمون على أرضها بالرفاهية والرخاء، بفضل القيادة الحكيمة والعطاء السخي والجهود المخلصة للقيادة الرشيدة.
وأشار ممثل جناح القوات المسلحة في المعرض إلى أن «توظيف أبوظبي» شكل فرصة لتعريف الراغبين في الانضمام إلى القوات المسلحة عن الفرص الوظيفية المتوافرة في تسع وحدات وتخصصات مختلفة وكذلك الدورات التدريبية والحوافز الوظيفية، كما يقوم المشاركون في الجناح بتعريف الزائرين للمعرض بآليات وشروط الانتساب للخدمة الوطنية.
ويعد الـ30 من أغسطس 2014 يوماً تاريخياً في الإمارات، حيث التحقت أول دفعة من المواطنين، والمواطنات بالخدمة الوطنية والاحتياطية لأداء الواجب المقدس، وضرب أبناء الوطن، من الذكور والإناث، أروع الأمثال في حب الوطن والاستعداد لتلبية ندائه.
وأوضح ممثل القوات المسلحة، أن الخدمة الوطنية تصنع الرجال، ورغم أنها فترة انخراط وجيزة بمعايير الزمن، ولكنها تمنح صاحبها وسام شرف وطنياً نبيلاً على مدى زمني طويل.
وقال: «إن المشاركين في الجناح يقومون بشرح تفصيلي لشروط الخدمة الوطنية، التي تطبق على كل مواطن بلغ 18 من عمره، ولا يتجاوز الـ 30 عاماً، اعتباراً من تاريخ صدور قانون الخدمة، وأن يكون لائقاً طبياً». وبحسب القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014، فإن مدة الخدمة الوطنية للمجندين من الذكور سنتان للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، ولمدة تسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى.
وتقرر أن تكون مدة الخدمة الوطنية للإناث تسعة أشهر بغض النظر عن المستوى الدراسي، ويجوز لنائب القائد الأعلى تعديل مدة الخدمة، وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة.
وحدد قانون الخدمة الإلزامية شروط الإعفاء التي نصت على أن من تثبت عدم لياقته طبياً بصفة دائمة بقرار من اللجنة الطبية، أو الابن الوحيد لأبيه أو لأمه، وتؤجل الخدمة الوطنية لطلبة المؤسسات التعليمية في الدولة، أو ما يعادلها في الخارج.

«أبوظبي للتوزيع» تشارك
أبوظبي (الاتحاد)
تشارك شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ضمن جناح «الهيئة» في المعرض.
وتأتي هذه المشاركة ضمن استراتيجية الشركة الهادفة لرفع نسبة التوطين في القوى العاملة لديها، وهو ما درجت الشركة عليه خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل الخطط والبرامج الطموحة التي وضعتها في هذا الجانب ووفقاً لاستراتيجية أبوظبي 2030.
وتركز الشركة من خلال هذه المشاركة على استقطاب الكوادر المواطنة المؤهلة والمتميزة في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية، وغيرها من التخصصات الهندسية التي تتناسب مع طبيعية العمل فيها ومن مختلف الدرجات الأكاديمية، بدءاً من الثانوية الفنية والدبلوم البكالوريوس.
سيتم أيضاً تعريف زوار المعرض، إضافة لفرص العمل التي توفرها لهم الشركة، ببرامج التطوير الوظيفي والأكاديمي والتدريبي التي تقدمها الشركة لمنسوبيها عبر الشراكات التي عقدتها مع مختلف المؤسسات العلمية والأكاديمية المعنية بذلك في الدولة وخارجها، فضلاً عن الشرح التفصيلي حول كيفية تقديم السيرة الذاتية عبر برنامج iRecruitmentالذي يُمكن من خلاله الاطلاع على الوظائف المتوافرة لدى الشركة والتقديم لها والذي جاء العمل به ضمن سياسة الشركة الهادفة لتقليل استخدام الورق والاتجاه نحو الوسائل الإلكترونية في تقديم خدماتها كافة.

اقرأ أيضا

"الاتحادية للضرائب": نظام إلكتروني جديد لتسجيل السلع الانتقائية