الاتحاد

الإمارات

وزير التربية يشهد تخريج الدفعتين السابعة والثامنة من الكلية البحرية

وزير التربية والتعليم خلال التخريج

وزير التربية والتعليم خلال التخريج

شهد معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم صباح أمس الاحتفال الذي أقامته القوات البحرية بمناسبة تسليم شهادات البكالوريوس في الدراسات البحرية للدفعتين السابعة والثامنة من خريجي الكلية البحرية، وذلك بحضور الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة.كما شهد الحفل اللواء الركن بحري أحمد محمد السبب الطنيجي قائد القوات البحرية وعدد من كبار قادة ضباط القوات المسلحة والشرطة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية البحرية وأولياء أمور الخريجين والمدعوين.
بدأ الاحتفال بالسلام الوطني ثم آيات عطرة من الذكر الحكيم، ألقى بعدها قائد الكلية البحرية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بمعالي وزير التربية والتعليم والحضور، وقال “ها هي قواتنا المسلحة تعيش موسماً جديداً تحصد فيه ثمرة جهود أعوام مضت من خلال تخريج الدفعتين السابعة والثامنة من أبنائها في القوات البحرية، والذين أتموا تعليمهم وتدريبهم المقرر بنجاح وأصبحوا مؤهلين لنيل شهادة البكالوريوس في الدراسات البحرية.
وأضاف أن هذه الدفعات المتتالية من أبنائنا في جميع مؤسساتنا التعليمية خاصة العسكرية منها، ما هي إلا انعكاس ملموس لتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله وحرصه ومتابعته المستمرة للمضي قدماً نحو الأهداف المرجوة.
صرح تعليمي
وأكد قائد الكلية البحرية أن الكلية أرست دعائمها كصرح تعليمي شامخ يشار إليه بالبنان وتخطو بكل ثبات وثقه إلى الأمام، ومما لا شك فيه أنها الرائدة في تخريج قادة المستقبل للقوات البحرية.
وأشار إلى أن هذا الإنجاز يمثل مظهرا من مظاهر التواصل والترابط بين القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بناء على التوجيهات السديدة من قيادتنا الرشيدة، والتي كان لها أكبر الأثر في تطوير الكلية البحرية والرقي بها إلى مصاف الكليات البحرية المرموقة ودعمها بالتقنيات الحديثة ووسائل التدريب العسكرية التي تضاهي بها مثيلاتها في دول العالم المتقدم.
وفي نهاية كلمته، توجه بالتهنئة للخريجين وأوصاهم بأن يتسلحوا بالإيمان وطلب العلم المستمر، وأن تكون مشاركتهم بفعالية مشهودة في عملية البناء والتنمية الراسخة، التي تساهم في خدمة الوطن والعلو بشأنه ومكانته.
ثم قام معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم في ختام الحفل بتوزيع الشهادات على خريجي الدفعتين السابعة والثامنة من الضباط حملة شهادات البكالوريوس في الدراسات البحرية.
بعد ذلك، قدم قائد القوات البحرية يرافقه قائد الكلية هدية تذكارية إلى معالي وزير التربية والتعليم راعي الحفل، بعدها تم أخذ الصور التذكارية مع الخريجين.

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»