الاتحاد

الاقتصادي

سفير الدولة لدى سوريا يلتقي وفد رجال الأعمال المشارك في مؤتمر المستثمرين

الزعابي في صورة تذكارية مع الوفد

الزعابي في صورة تذكارية مع الوفد

التقى السفير سالم عيسى القطام الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية العربية السورية وفد رجال الأعمال الإماراتيين برئاسة سعيد علي خماس، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإنابة المشارك في مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين العرب المنعقد حاليا في دمشق. واطلع السفير من الوفد على أجواء المؤتمر وفرص الاستثمار المتاحة في سوريا واهتمامات المستثمر الإماراتي.
وأقام السفير سالم عيسى القطام الزعابي مأدبة عشاء على شرف وفد رجال الأعمال الإماراتيين، حضرها عبد الله سلطان عبد الله أمين عام الاتحاد وأحمد خليفة الشامسي عضو مجلس إدارة الاتحاد وخالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وعدد من رجال الأعمال الإماراتيين المشاركين في المؤتمر.
كما حضر المأدبة علي الصايغ المدير التنفيذي لإدارة مشاريع الاستثمارات الدولية في مؤسسة اتصالات الإماراتية وأحمد البدواوي مدير إدارة مشاريع الاستثمارات الدولية في المؤسسة اللذين شاركا في مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين العرب بدمشق، والمهندس عصام أنبوبا رئيس الجانب السوري لمجلس رجال الأعمال الإماراتي السوري والدكتور أنس الكزبري نائب رئيس الجانب السوري لمجلس رجال الأعمال وعدد من رجال الأعمال السوريين. وكان المؤتمر الـ 13 لرجال الأعمال والمستثمرين العرب قد افتتح أمس الاول تحت شعار “الاستثمار في سوريا” بحضور رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري وبمشاركة أكثر من ألف رجل أعمال ومستثمر عربي.
ويهدف المؤتمر إلى استقطاب الاستثمارات في كافة المجالات لتمويل مشاريع تلبي الخطط التنموية في سوريا.
وأكد سعيد خماس رئيس غرف التجارة والصناعة بالإنابة في تصريح له أن سوريا تمتلك مناخا ملائما وبيئة استثمارية مواتية معتبرا أن فرص الاستثمار فيها محل اهتمام كل مستثمر عربي.
وقال إن الوفد الإماراتي المكون من عشرة رجال أعمال ومستثمرين جاء ليطلع على هذه الفرص الاستثمارية معربا عن اهتمام وفد دولة الإمارات بالاستثمار في مختلف المجالات وخاصة في قطاعي السياحة والصناعات الغذائية لتوفير فرص واسعة ومهمة في هذين القطاعين.

اقرأ أيضا

قبيل المفاوضات.. فائض تجاري ياباني قياسي مع أميركا