الاتحاد

الاقتصادي

«تنظيم الاتصالات» تقدم 50 منحة لدراسة هندسة الاتصالات في «أميركية الشارقة»

قدمت هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة خمسين منحة كاملة للطلبة المواطنين لدراسة الهندسة الكهربائية في مجال الاتصالات في الجامعة الأميركية في الشارقة. وقال علي شحيمي نائب مدير الجامعة لشؤون الاستقطاب والقبول إن مكتب إدارة الاستقطاب والقبول في الجامعة الإميركية في الشارقة بدأ تلقي طلبات الترشح لشغل مقاعد هذه المنح الدراسية للعام الجامعي 2010-2011 حيث ستوفر هذه المنح برنامج “بعثة” الذي أطلقته هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة.
وأضاف أنه تم توقيع اتفاقية بين الجامعة والهيئة تقوم الأخيرة بموجبها بتوفير المنح الخمسين لمواطني الدولة لدراسة الهندسة الكهربائية في مجال الاتصالات على أن يلتحقوا بعد التخرج مباشرة بالعمل في الكادر الفني للهيئة. ويعتبر هذا البرنامج من المبادرات التي أطلقتها الهيئة لمواكبة النمو السريع والمتواصل في قطاع الاتصالات وكل ما يتعلق بها من أنشطة وترسيخ أسس المجتمع المعرفي ودعم قدرات الدولة على المدى البعيد في التعاطي مع التحديات التي يفرضها المستوى الرفيع الذي تم تحقيقه بالفعل والمكانة العالية التي وصلت إليها الدولة في هذا المجال على مستوى العالم.
وقال شحيمي إن هذه المنحة تفتح الباب أمام الشباب المواطنين المؤهلين للقيام بدورهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة في الدولة والمساهمة الجادة في تطوير مجتمعهم الذي وفر لهم الكثير علاوة على ما تحققه من استقرار مهني ومادي بعد التخرج.
وأشار إلى أن مكتب إدارة الاستقطاب والقبول في الجامعة وضع آلية ميسرة لتلقي طلبات الترشح لمنحة “بعثة” والتي سيبدأ طلبتها برنامجهم الدراسي اعتباراً من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2010-2011 حيث سيتعين أولاً على الراغبين في الترشح التقدم للحصول على قبول في تخصص الهندسة الكهربائية وفي حالة استيفاء متطلبات القبول يمكن للطالب المقبول إخطار مكتب إدارة الاستقطاب والقبول برغبته في الترشح للمنحة علماً بأن المكتب سيقوم بتوفير المساعدة والتوجيه اللازمين لإتمام الإجراءات كافة في أقصر فترة ممكنة.

اقرأ أيضا

«عالمية التمكين الاقتصادي للمرأة» تناقش تشريعات تكافؤ الفرص 10 ديسمبر