الاتحاد

الرياضي

600 ألف درهم قيمة مبيعات تذاكر نهائي كأس «اتصالات»

حضور جماهيري كبير في مباراة الوحدة والعين

حضور جماهيري كبير في مباراة الوحدة والعين

أعرب الإيطالي رومي جاي المدير التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة لكرة القدم عن ارتياحه لنجاح مباراة نهائي كأس اتصالات التي أقيمت بين ناديي العين والوحدة مساء الجمعة الماضي باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، مشيراً إلى أن هذه المباراة قد حققت نجاحاً كبيراً وجذبت أكثر من 30 ألف مشجع.
وأضاف: أن هذه هي المرة الأولى منذ 37 عاماً من تاريخ كرة القدم الإماراتية التي تصل فيها مبيعات التذاكر إلى 600 ألف درهم.
وأوضح رومي جاى أن هذه دلالة على استعداد المشجعين لمشاهدة مباراة كرة قدم محترفة، ويعتبر ذلك تطوراً إيجابياً بالنسبة للجماهير واللاعبين على حد سواء، وقال رومي جاي، الرئيس التنفيذي السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي، معلقاً عن التنظيمات المهنية المحترفة التي قامت بها رابطة الأندية المحترفة، إن هذا يعد بشارة خير لمستقبل هذه الرياضة، حيث عملت على تقديم فرصة لتنفيذي الدوري لوضع خطط على المدى البعيد لضمان عهد جديد لكرة القدم في الإمارات.
وأضاف: كان حدث نهائي كأس اتصالات، متميزاً ومتألقاً في حد ذاته بحضور جماهير غفيرة وانتهائه بعرض مميز من الأضواء الذي تم تنظيمه من قبل شركة «سبيس كانون» التي نظمت احتفاليات افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في تورينتو الكندية عام 2008 ودورة الألعاب الصيفية في بكين.
وقال إن الأمر الذي استطاعت أن تقدمه رابطة الأندية المحترفة من خلال تنظيمها البطولة الثانية لهذا العام، هو تقديمها الوعد بتنظيم العديد من الدوريات والبطولات المحترفة خلال الأعوام القادمة في هذا البلد الذي يتمتع بوجود عشاق شغوفين بهذه اللعبة.
وقال رومي جاي إن الاستجابة الساحقة من الجماهير في الإمارات، شجعت منظمي رابطة الأندية المحترفة لنقل نهائيات البطولة إلى مدنٍ أخرى حول العالم تتمتع بجماهيرية كبيرة لهذه اللعبة والتي تعد فيها كرة القدم الرياضة الرئيسية فيها، وإن هذا يمكن أن يحدث في وقت مبكر خلال العام المقبل.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!