الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع إنتاج كوريا الجنوبية من السيارات بالخارج

سيؤول (د ب أ) - سجلت الشركات الكورية الجنوبية لصناعة السيارات رقما قياسيا عاليا في مبيعات السيارات بالخارج، التي تم إنتاجها في مصانعها الخارجية الشهر الماضي. وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن القطاع الصناعي أعلن أمس أن شركة «هيونداي-كيا» أنتجت وباعت 378867 وحدة في الخارج الشهر الماضي بزيادة 4.3% على الشهر نفسه من العام الماضي.
وشهدت شركة هيونداي وشركة كيا المنتسبة لها زيادة تبلغ نسبتها 2.4% و8.7%
عن الشهر نفسه من العام الماضي على الترتيب.
ويمثل ذلك ارتفاعا بمقدار 16240 وحدة عن الرقم القياسي الشهري السابق الذي بلغ 362627 وحدة في إنتاج السيارات بوساطة شركة «هيونداي-كيا» في الخارج في أبريل من العام الماضي.
وأنتجت الشركات الكورية الجنوبية 4.10 مليون سيارة في الخارج في العام الماضي، مسجلة أعلى من 4 ملايين وحدة في الخارج للمرة الأولى.
وتوسع شركة هيونداي حجم الإنتاج في المصنع الثالث في الصين بزيادة 150 ألف وحدة إلى 450 ألف وحدة، كما ستبدأ شركة كيا في تشغيل المصنع الثالث في الصين الذي ينتج نحو 300 ألف وحدة سنويا، خلال النصف الأول من هذا العام.
وجاء ذلك كجزء من الجهود لزيادة الإنتاج والمبيعات في السوق الصينية التي تعتبر أكبر سوق للسيارات، حيث من المتوقع أن ينمو الطلب على السيارات بنسبة 7.9% العام الحالي.

اقرأ أيضا

تقنية 5G.. مميزات جديدة تفوق البشر