الاتحاد

الاقتصادي

«أسبوع الطيران» ينظم سنوياً في دبي

عارضون في أسبوع الطيران بدبي الذي اختتم أعماله أمس

عارضون في أسبوع الطيران بدبي الذي اختتم أعماله أمس

قررت شركة "فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس" تنظيم أسبوع الطيران في دبي بشكل سنوي، ليصبح ثاني أهم حدث في مجال الطيران على أجندة معارض الشركة المتخصصة بصناعة الطيران وخدماتها في الإمارة.
جاء ذلك في ختام أعمال فعاليات الدورة الأولى لأسبوع الطيران في مركز معارض مطار دبي الدولي أمس.
وقالت أليسون ويلر مديرة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس المنظمة للحدث لـ"الاتحاد" إن الشركة ملتزمة بتنظيم المعارض والمؤتمرات الثلاثة ضمن أسبوع الطيران، والتي تشمل معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، ومعرض التجهيزات الداخلية للطائرات، ومعرض ومؤتمر التدريب الجوي والدفاعي.
وأضافت : إن الحدث بدأ ليصبح منصة سنوية تضاف إلى المناسبات والفعاليات المعنية بقطاع الطيران، وسنحدد التواريخ المناسبة قريباً.
وزادت: سنفتح في وقت لاحق باب التسجيل في الدورة الجديدة لعام 2011 من أسبوع الطيران، وأكدت وجود رغبة بين العديد من العارضين للاشتراك في دورة العام المقبل.
وأضافت أن الشركة ستبدأ في وقت لاحق إخطار العارضين بتواريخ أسبوع الطيران، والموضوعات المطروحة أمام مؤتمراته.
وشهدت الدورة الأولى لأسبوع الطيران إبرام حوالي عشر اتفاقيات، بين شركات إقليمية وعالمية لتوفير خدمات إضافية على متن طائراتها.
وفي مجال صيانة الطائرات وتجهيزاتها الداخلية، في خطوة اعتبرها المنظمون تأكيداً على دخول قطاع الطيران بخطوات حثيثة مراحل التعافي من الأزمة العالمية، مع بروز دور الشرق الأوسط في ريادة النمو على مستوى مختلف المجالات.
وأفادت أليسون ويلر: شهد أسبوع الطيران إبرام صفقات عديدة، ولدينا خمس صفقات نهائية، علاوة على صفقات أخرى، تدخل في نطاق السرية، ويصبح من حق أصحابها الإعلان عنها فقط.
واختتم أسبوع الطيران في دبي امس فعالياته بإبرام الخطوط الجوية العمانية اتفاقية مع شركة حلول الطيران المتكاملة التي تتخذ من دبي مقراً لها، بقيمة 2.6 مليون دولار "9.5 مليون درهم"، لتجهيز كبائن طائرتين بوينج 737 ، وإيرباص ايه 330، وتجهيز مقصورات تدريب طاقم الطائرات.
وقال باتريك روتسارت مدير العمليات للطيران العماني إن الشركة تستثمر في مجال تطوير الخدمات واقتناء أحدث نظم التدريب لطواقم الطائرات، مشيرا إلى ان مقصورات التدريب سيتم تركيبها في منشأة تدريب في مطار عمان، ومن المقرر استلام الصفقة في أكتوبر 2010.
وقال: إن المعدات مجهزة بأحدث حلول التكنولوجيا، وتوفير أفضل بيئة تدريب لموظفي الناقلة، على الطائرة إيرباص ايه 330، مؤكداً على حرص الشركة على الاستثمار في تطوير مهارات فريق العمل وجميع الموظفين.
وأوضح جو ماكفير الرئيس التنفيذي لشركة حلول الطيران المتكاملة لمنطقة الشرق الأوسط بأن الناقلات الجوية في منطقة الشرق الأوسط على وعي كامل بأهمية برمج التطوير، والتدريب، وتعمل جاهدة على خلق بيئة عمل أفضل، وتأهيل كوادر وطنية على مستوى جميع الوظائف، لإدارة تلك الناقلات، وهو ما يمثل توجها جديدا كليا في القطاع.
وأعلنت شركة "رامكو العالمية للحلول الطيران" عن إبرام شراكة خلال أسبوع الطيران في دبي، مع "فلوريدا تكنيكس"، لتوفير خدمات الصيانة للطائرات بشكل أوسع، وتوسيع قاعدة عملائها.
وذكر جيم فيتزجيرالد رئيس رامكو العالمية للحلول للطيران بأن الشراكة ستفتتح مجالاً أوسع لتقديم خدمات إضافية لشريحة أكبر من العملاء. ونوه إلى أن للشركة عملاءً في المنطقة بينها الطيران السعودي، وشركة السلام للطيران، والخطوط الجوية اليمنية، والطيران السوري، وطيران الجزيرة، وغيرها من الشركات في الشرق الأوسط والهند، ومناطق أخرى في العالم. ويشير إلى أن المشاركة في أسبوع الطيران بدبي، تسهم في الوصول إلى نطاق جغرافي أوسع، وتقديم حلول البرمجيات، وتعزيز خدمات برامج صيانة الطائرات، والمحركات، وقاعة هيكل الطائرات، علاوة على توفير التدريب الفني.
من أبرز الاتفاقيات خلال "اسبوع الطيران"، وفقاً لبيانات جمعتها "الاتحاد"، إبرام العربية للطيران اتفاقية مع شركة "بوتاني ويفينج" الأيرلندية لتنجيد مقاعد طائراتها، مع العربية للطيران ولتزويدها بأقمشة المقاعد والستائر والسجاد، كما وقعت أرابيا جيتس السعودية عقداً مع شركة "هابي ديزاين ستوديو" الفرنسية لألوان الطائرات، لتقديم الألوان الخاصة والهوية المرئية للعملاء.
كما أبرمت الخطوط الجوية التركية عقداً مع شركة "اي تكنيك" لشراء جهاز محاكاة لطائرات "بوينج 777 – 300"، ونظام تدريب خاص بالطائرة بوينج 737، ضمن تطوير مركز التدريب التابع للناقلة التركية، حيث من المقرر أن تتسلم الجهاز قبل نهاية العام 2010.
وتشير المعلومات الى قيام شركة "ايدس سوجيرما" الفرنسية الكشف عن مقعدها الجديد "سوبر فيرست كلاس ألتيميت 17"، كما وقعت طيران الخليج اتفاقية مع شركة "تراك" العالمية لخدمات الصيانة لطائراتها، ووقعت شركة جال الأردنية للطيران اتفاقاً لخدمات المحركات مع شركة "برومالي"، كما أبرمت شركة "تيركش تكنيك" اتفاقا عالميا لافتتاح مركز لصيانة الطيران في تركيا.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري