الاتحاد

الرياضي

اتحاد الكرة يعلن تنظيم بطولتين للشباب والناشئين

ناصر بن ثعلوب الدرعي يتوسط عبيد مبارك (يسار) ومحمد عبيد حماد

ناصر بن ثعلوب الدرعي يتوسط عبيد مبارك (يسار) ومحمد عبيد حماد

تحت رعاية سـمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، ينظم اتحاد الكرة ابتداءً من مساء الأربعاء المقبل، الدورة الودية للشباب تحت 18 سنة والدورة الودية للناشئين تحت 17 سنة وتقام البطولتان على ملعب ستاد طحنون بن محمد بفرع نادي العين بالقطارة.
جاء الإعلان عن البطولتين في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بقاعة الاجتماعات بنادي العين برئاسة ناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة والإعلام نيابة عن الدكتور سليم الشامسي عضو اتحاد الكرة رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين المتواجد حالياً خارج الدولة.
كما حضر المؤتمر أيضاً محمد عبيد حماد رئيس اللجنة الفنية للبطولة وعبيد مبارك سكرتير لجنة المنتخبات باتحاد الكرة منسق البطولة والدكتور رشيد الطوسي رئيس لجنة اختيار أفضل اللاعبين عضو اللجنة الفنية والمقدم صالح الشريف ممثلاً للجنة الأمنية وأحمد يعقوب نيابة عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباريات البطولتين.
وفي مستهل المؤتمر تحدث ناصر بن ثعلوب الدرعي مؤكداً اهتمام محمد خلفان مطر الرميثي رئيس اتحاد الكرة ودعمه اللامحدود وتوفيره كافة العناصر التي تحقق النجاح المنشود لهذا الحدث الذي يأتي تنظيمه بهدف تأمين برنامج إعدادي متميز لمنتخب الشباب الذي تنتظره مشاركة قوية في مونديال كأس العالم المقرر أن تستضيفه الشقيقة مصر في سبتمبر القادم، بجانب مشاركته في التصفيات الآسيوية المقبلة، بالإضافة إلى تجهيز منتخب الناشئين تحت 17 سنة للمشاركة في مونديال العالم المقبل والذي تنظمه نيجيريا.
وقال ابن ثعلوب إن البطولتين سوف تخضعان للتقييم بعد نهايتهما من حيث المستوى الفني والحضور الجماهيري ونجاحها إعلامياً وكافة النواحي الأخرى وبعدها سيتقرر استمرارها من عدمه، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه في حالة استمرارها فإن اتحاد الكرة سوف يسعى لاعتمادها من الاتحاد الدولي «الفيفا» ضمن روزنامته السنوية.
يشارك في بطولة الشباب مواليد91 كل من منتخب الإمارات ومصر واليابان وألمانيا، بينما تتنافس في بطولة الناشئين تحت 17 سنة مواليد 92 منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية ونيجيريا وزامبيا.
تنطلق بطولة الشباب بعد غدٍ حيث ستقام مباراتان تجمع الأولى بين منتخبي الإمارات واليابان في الرابعة والنصف عصراً، بينما يتقابل في الثانية منتخبا مصر وألمانيا، وذلك في السابعة مساء، وتبدأ منافسات بطولة الناشئين يوم الخميس المقبل ويلتقي في مباراة الإفتتاح منتخبا كوريا الجنوبية ونيجيريا يليها لقاء منتخبي الإمارات وزامبيا.
من جهة أخرى تقرر أن تقوم اللجنة الإعلامية بإعداد كتيب عن البطولتين يتضمن نبذة عن الإمارات ومعلومات عن المنتخبات المشاركة وأخبار عن البطولة وذلك باللغتين العربية والإنجليزية، كما سيتم إعداد موقع إلكتروني خاص بهذا الحدث. كما اعتمدت اللجنة المنظمة للبطولتين ثلاث جوائز قيمة تنحصر في أفضل لاعب في كل مباراة وأفضل لاعب في البطولة وهداف كل دورة.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الياباني وصل صباح أمس الأول وتوجهت بعثته فور وصولها إلى مقر إقامة الوفود بفندق هيلتون العين، وقد أجرى الفريق تدريباً في عصر نفس اليوم على ملعب خالد عبدالعزيز بنادي العين، كما وصل ظهر أمس المنتخب المصري وسيكتمل عقد المنتخبات المشاركة خلال اليوم وغداً، ومن المنتظر أن يكون قد انتظم أمس منتخب الإمارات للشباب في مقر إقامته بعد أن أدت ظروف الطلاب لعدم وصوله إلى العين في الوقت المحدد، وسبقه بالوصول منتخب الناشئين الذي استقر بفندق الإقامة قبل يومين وبدأ تدريباته على ملاعب نادي العين.

اقرأ أيضا

دوري الخليج العربي.. «الجولة 5» على «3 دفعات»