الاتحاد

عربي ودولي

الجماعة الإسلامية تدعو لمليونية «نبذ العنف» الجمعة

القاهرة (الاتحاد)- أعلن حزب “البناء والتنمية” الذراع السياسي للجماعة الإسلامية في مصر أن دعوته لمليونية “نبذ العنف” من أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر يوم “الجمعة” المقبلة جاءت نتيجة شعور الحزب وقيادته بأن سفينة الوطن تغرق في بحر الفوضى. مؤكدًا أن المشاركة في حماية الوطن من المخاطر التي يتعرض لها واجب شرعي.
وأشار الحزب إلى أن هناك من القوى السياسية والأحزاب الليبرالية من يحاول استخدام العنف لجر البلاد إلى الفوضى العارمة، لافتًا إلى أن الجلوس على طاولة المفاوضات هو خير وسيلة للخروج من ضبابية المشهد الحالي.
وأضاف الحزب أن الجميع عليه تحمل المسؤولية في تلك الفترة الحرجة التي تمر بها مصر، مشيرًا إلى أنه لا يوجد استثناءات في تلك القاعدة، فالجميع عليه اللجوء إلى الحوار وتفهم وجهات القوى المعارضة له.
وقرر حزب “النور” السلفي عدم المشاركة في المليونية. وقال المهندس جلال مرة، أمين عام حزب “النور” أن الحزب يؤيد الشرعية بقوة ويدعمها إلا أنه يرى أن الدعوة إلى المليونيات والاشتراك فيها وسيلة غير مناسبة في هذا التوقيت لأن بعض العابثين بأمن الوطن سيستغلون تلك المظاهرات لمحاولة إشاعة الفوضى والقتل والتخريب.

اقرأ أيضا

استئناف المحادثات بين المجلس الانتقالي وممثلي الحراك في السودان