الاتحاد

الرياضي

ملكة «ميامي»

وجهت لاعبة التنس البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا صدمة قوية للنجمـــــة الأميركيـــــــة سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم حيث توجت بلقب بطولة ميامي لتنس الأساتذة على حسابها بعدما تغلبت عليها 6/3 و6/1 أمس الأول في المباراة النهائية.
وتوجت أزارينـــكا بثالث لقب لها هذا الموسم فيما حرمت وليامز من تسجيل رقم قياسي بإحراز لقبها السادس في بطولة ميامي البالغ مجموع جوائزها تسعة ملايين دولار. واحتاجت أزارينكا إلى 72 دقيقة للتغلب على سيرينا التي فازت وشقيقتها فينوس بثمانية ألقاب في ميامي خلال آخر 11 عاماً.
ولعبت أزارينكا المصنفة 11 للبطولة بطريقة استراتيجية أمام وليامز التي خاضت المباراة وفخذها الأيسر ملفوف بشريط طبي وهو ما أثر على حركتها خلال اللقاء.
وكانت أزارينكا قد فجرت مفاجأة أيضا بفوزها على الروسية دينارا سافينا المصنفة الثانية على العالم في بطولة إنديان ويلز الماضية. واعترفت أزارينكا الفائزة بلقبي بريسبان وممفيس هذا الموسم: «كنت متوترة للغاية عندما تقدمت 5/1 «.
وأضافت: «لم أكن أعرف ماذا سيحدث.. لكنني الآن سعيدة بتحقيق الفوز».
وقالت وليامز الحائزة على عشرة ألقاب في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى والتي رفضت الحديث بشأن إصابتها: «كانت منافسة صعبة، وأنا سعيدة بالوصول لهذه المرحلة، إنني أقدر فيكتوريا أزارينكا كل التقدير، وقالت أزارينكا التي خسرت مباراتيها الماضيتين أمام سيرينا: «اللعب أمام سيرينا يمثل شرفا لي، إنني أعتبرها أفضل لاعبة وأشعر بسعادة كبيرة للفوز عليها».
وأضافت «طورت كل شيء في أدائي، وبدأت أثق بنفسي بشكل أكبر، الآن أعرف أنني يمكنني الفوز بالألقاب واللعب جيدا».
واعترفت وليامز، التي ستظل في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات أسبوع آخر رغم هزيمتها اليوم، بأنها كانت بعيدة عن مستواها منذ بداية المباراة. وأصبحت أزارينكا سادس لاعبة شابة تحرز لقب بطولة ميامي بعد شتيف جراف ومونيكا سيليز وجابرييلا ساباتيني ومارتينا هينجيس وفينوس وليامز.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي