الاتحاد

الرئيسية

إقبال كبير على شراء تذاكر سباق جائزة «الاتحاد للطيران» الكبرى لـ«الفورمولا-1»

إقبال كبير على شراء تذاكر سباق جائزة «الاتحاد للطيران» الكبرى لـ«الفورمولا-1»

إقبال كبير على شراء تذاكر سباق جائزة «الاتحاد للطيران» الكبرى لـ«الفورمولا-1»

أعلنت الشركة المنظمة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 في أبوظبي، أن مستوى مبيعات تذاكر السباق كان خيالياً في أسبوعه الأول، وبالرغم من ذلك تظل هناك تذاكر مميزة متوفرة في الأسواق.
وأبدت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات سعادتها بالكم الهائل من الطلبات على المستويين المحلي والعالمي والردود الإيجابية للجماهير تجاه الحملة الترويجية لبيع التذاكر. وصرح ريتشارد كريجان الرئيس التنفيذي للشركة، قائلاً: إننا مسرورون جداً بنجاح الحملة الترويجية ومستوى مبيعات التذاكر حتى الآن، والذي يعد دليلاً واضحاً على أن آلافاً من الجماهير المحلية والعالمية تتطلع لحضور السباق الأول للفورمولا-1 في أبوظبي، وما نزال نتطلع لضيافة المزيد في حلبتنا.
وحرصا منه على تشجيع المزيد من الجماهير المحلية لحضور السباق، أكد كريجان: أود أن أنوه بأن تذاكر حضور السباق ما تزال متوافرة في الأسواق، ولذلك أنصح كل من يرغب بحضور السباق بأن يحجز مقاعده في أقرب فرصة، فما زال في الحلبة عدد من المقاعد المميزة خاصة في المدرج الجنوبي ومبنى المرآب الثانوي، حيث ستتمكن الجماهير من مشاهدة سيارات السباق وهي تنعطف حول ثمانية منعطفات والتمتع بمشاهد السباق حول المرسى ونادي اليخوت وفندق مرسى ياس.
وعن المميزات الجديدة للحلبة أضاف كريجان: «إن التصميم الفريد لحلبة مرسى ياس يضمن لجميع الجماهير مقاعد مميزة تطل على مشاهد خلابة، وستتمكن الجماهير من مشاهدة ما لا يقل على 30% من حلبة السباق وكما تم تزويد المدرجات بشاشات عرض مسطحة لعرض مجريات السباق مباشرة، وهذه ميزة لم تتوافر في أي حلبة سباق أخرى.
وأعرب باتون، سائق فريق براون جي بي الفائز بسباق جائزة ملبورن الاسترالية الكبرى الأسبوع الماضي، قائلا: «يبدو أن الجولة الأخيرة في أبوظبي ستكون مثيرة ،خاصة لو تم تحديد بطل العالم لسباقات الفورمولا-1 لعام 2009 فيها سيكون ختام البطولة مذهلا في أبوظبي.
وتم تصميم كل مدرج من المدرجات الخمسة الموزعة في حلبة مرسى ياس لتوفر أعلى مستويات الراحة، فكل المدرجات مغطاة وتوفر خدمات ضيافة فخمة، ولا تزال تذاكر هذه المدرجات متوافرة في جميع مراكز بيع التذاكر في الأسواق المحلية. وعند انطلاق الحملة الترويجية لبيع التذاكر يوم الاثنين الماضي، علق كريجان قائلاً: «لقد شهدنا اهتمام الجماهير في أبوظبي ودولة الإمارات ودول العالم للمشاركة في هذا الحدث، ففي مركز المبيعات في المارينا مول اصطفت الجماهير بشكل خيالي طول اليوم لحجز مقاعدهم لحضور الحدث الذي سيستمر على مدى 3 أيام، وما زاد من دهشتنا وجود أحد المشجعين الذي سافر خصيصاً من الأردن مع زوجته لشراء التذاكر وليضمن حضوره في السباق الأول للفورمولا-1 في أبوظبي، أما على الصعيد العالمي، شهدنا طلباً منقطع النظير عبر موقعنا الإلكتروني. وبالرغم من أن الشركة لم تحصر أعداد المبيعات بدقة لكن جميع المؤشرات تدل على أن الحدث سيشهد إقبالاً جماهيرياً منقطع النظير، إن هذا النجاح في المبيعات لأمر مميز ونود أن نشكر جميع الجماهير على هذا التفاعل المميز.
وتنتشر مراكز البيع في المارينا مول ومول الإمارات، ومكاتب الاتحاد للعطلات على النحو التالي:
في أبوظبي – الخالدية مول، الوحدة مول، مارينا مول.
العين – بوادي مول.
دبي – مارينا مول.
وتتراوح أسعار التذاكر على المدرجات ما بين 1600 إلى 2500 درهم لحضور 3 أيام من السباق مع خصم 20% وتستمر فترة المبيعات حتى 30 مايو.
يمكن للجمهور الاختيار بين عدة مدرجات:
المدرج الرئيسي:
ويعد المدرج الأكثر رواجا بين الجمهور المهتم بسباقات الفورمولا-1، يتواجد المدرج عند خط الانطلاق وفي الجهة المقابلة يتواجد مبنى المرآب الذي يحتوي على نادي البادوك ومرآب صيانة سيارات السباق ومسار المرآب.
المدرج الشمالي:
وصمم هذا المدرج الرائع ليطوق أحد أكبر المنعطفات في الحلبة حيث ستتسارع السيارات في أحدى النقاط التي يسمح لها بالتجاوز.
المدرج الجنوبي:
ويمنح هذا المدرج أروع المشاهد الخيالية في الحلبة خلال السباق حيث سيتمتع الجمهور بمشاهدة السيارات وهي تلتف حول عدد من المنعطفات الحرجة.
مدرج المرآب الثانوي:
ويتمتع الجمهور بمشاهدة سيارات الفورمولا-1 وهي تتسابق حول المنعطفات وتمر من خلال فندق مرسى ياس وتلتف حول مرسى اليخوت.
المدرج الغربي:
وفي هذا المدرج تتميز الحلبة بأحد أكثر أروع المشاهد إثارة وحماسة خلال السباق حيث ستتسابق السيارات بسرعة 300 كم في الساعة من المسار المستقيم بالإضافة إلى نفق الأمان.
برنامج الفعاليات
يتضمن برنامج الفعاليات التالي:
اليوم الأول: اختبار سيارات السباق الفورمولا-1 في جولتين مدة كل جولة منها ساعة واحدة تقريباً وتكون إحداهما في الصباح والأخرى في المساء.
كما ستقوم سيارات السباقات المصاحبة لسباق الفورمولا-1 باختبار الحلبة في جولات خلال اليوم.
اليوم الثاني: ستجــــري جولات الإحماء لسيارات الفورمولا-1 تدوم ساعة و45 دقيقة في الصباح وستقام جولات التأهل في المساء
كما ستقام جولات التأهل لبطولات سباقات السيارات المصاحبة بالإضافة إلى سباقات سيارات مختلفة خلال اليوم.
اليوم الختامي: ستقام الجولات النهائية للبطولات المصاحبة لتحديد البطل تليها جولة قصيرة لإحماء سيارات الفورمولا-1.
تلي هذه الجولة بعض الاستعراضات على الحلبة قبل أن ينطلق السباق النهائي للفورمولا-1 والذي سيستمر لمدة ساعتين متواصلتين.

اقرأ أيضا

قادة الاتحاد الأوروبي يوافقون على اتفاق بريكست مع بريطانيا