الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نورة الكعبي تستقبل وزير التعليم السعودي

نورة الكعبي تستقبل وزير التعليم السعودي
28 فبراير 2020 01:19

دبي (وام)

استقبلت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد، معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي، خلال زيارة قام بها والوفد المرافق إلى فرع الجامعة بدبي.
حضر اللقاء المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة والدكتورة بهجت اليوسف مديرة جامعة زايد بالإنابة والدكتور عمار بن ناصر المعلا مدير إدارة المنظمات والعلاقات التعليمية الخارجية في وزارة التربية والتعليم.
واستُهِلّت الزيارة بجلسة قدم خلالها الدكتور مايكل آلن مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الأبحاث عرضاً تفصيلياً حول المبادرات البحثية التي أطلقتها جامعة زايد في إطار مبادراتها للتحول إلى جامعة بحثية تركز على احتياجات مجتمع الإمارات، ضمن استراتيجية الدولة في العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بهدف تقديم الحلول وتوفير الاستشارات لصانعي القرار.
وأشار إلى أن المراكز البحثية التي تضمها الجامعة تهدف إلى الارتقاء بمخرجات التعليم العالي وتحفيز الطلبة على التفكير بحلول استباقية مبتكرة تتناسب مع متغيرات المرحلة بما يسهم في بناء وإعداد الموارد البشرية الإماراتية لقيادة العمل والتطوير في القطاعات الاستراتيجية بالدولة.
وأكد أن جامعة زايد تعمل على توفير البيئة الأكاديمية المناسبة التي يمكن أن تنمو وتتطور فيها البحوث العلمية وبما يفضي إلى توظيف مخرجاتها لحل مشاكل العصر.
وأشار إلى توسع مجالات التعاون في البحث العلمي بين جامعة زايد وعدد كبير من الجامعات داخل الدولة وخارجها، مشيراً إلى الأنشطة المشتركة التي يقوم بها أعضاء الهيئة التدريسية مع أقرانهم في مختلف أرجاء العالم، وكذلك مشاركة طلبة الجامعة في المؤتمرات الدولية للبحوث العلمية الطلابية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©