الاتحاد

ثقافة

مسرحية «النمرود» تعرض في تونس

تلقت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ومسرح الشارقة الوطني دعوة من المسرح البلدي بالجمهورية التونسية لاستضافة العرض المسرحي “النمرود” من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإخراج الفنان التونسي المنصف السويسي في الفترة من 6 إلى 10 أبريل المقبل.
وتأتي هذه المشاركة ضمن سلسلة مشاركات في عدة دول عربية هي: مصر، سوريا، لبنان. وتأكيداً على الترابط واللحمة الثقافية وتعزيزاً للتبادل والحراك الثقافي العربي، وقد تكفل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بتكاليف عروض “ النمرود” في جمهورية تونس وبلغت المكرمة 170.000دولار أميركي .
ويشارك في العرض فنانون عرب يؤدون أدواراً مختلفة ويشخصون حالات إبداعية متباينة عبر رؤية المخرج العربي المنصف السويسي، والذي يعتبر من أهم مخرجي المسرح في الوطن العربي وصاحب خبرة مسرحية له جذوره الراسخة في عمق التربة المسرحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي، حيث تطرح المسرحية قضايا الأمة العربية بوضوح وجرأة غير مسبوقة، وتكمن ميزة هذه المسرحية في أنها من تأليف حاكم مبدع ومسرحي بامتياز.
تعتبر المسرحية النص الخامس ضمن سلسلة الكتابات المسرحية لصاحب السمو حاكم الشارقة، كما تعتبر المسرحية نصاً درامياً كلاسيكياً من حيث تطور العمل الدرامي ونمو الشخصيات، وكتبت بطريقة إيحائية وليست واقعية من حيث الاعتماد على الإيحاء والترميز لربط الماضي بالماضي، وأن الماضي يحمل الحاضر، والحاضر يحمل المستقبل، وأن المسرحية عمل تتداخل فيه الأزمنة والخيال الخصب.
وتطرح المسرحية قضايا الأمة من خلال تاريخها وعبر الشخوص والأحداث التي وقعت في سالف الأزمان، وتدعو مسرحية “النمرود” الجميع إلى الالتفات لواقعنا وحاضرنا والتفكير في مستقبلنا وتحصين أنفسنا وأجيالنا القادمة بالعلم .

اقرأ أيضا

«الناشرين الإماراتيين» تبحث آفاق تطوير صناعة النشر في الدولة