الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مصدر» تستضيف ورشة عمل

«مصدر» تستضيف ورشة عمل
28 فبراير 2020 01:19

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وكالة الإمارات للفضاء ورشة عمل حول مسرعة أعمال الفضاء العالمية ، ألقت الضوء خلالها على دور الملكية الفكرية في القطاع، وحددت التحديات الرئيسة للسوق التي يمكن معالجتها عبر تقنيات الفضاء.
جمعت ورشة العمل الأكاديميين ورجال الأعمال والرواد من القطاعين العام والخاص في مقر «كريبتو لابز» بمدينة «مصدر» في أبوظبي، وذلك ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار.
وكشفت وكالة الإمارات للفضاء خلال ورشة العمل الإستراتيجية عن تفاصيل مسرعة أعمال الفضاء العالمية، وهي الأولى من نوعها في المنطقة والعالم العربي.
وقال ناصر الراشدي، مدير إدارة السياسات والتشريعات الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء ومدير برنامج مسرعة أعمال الفضاء العالمية «أطلقت الوكالة الخطة الوطنية لتعزيز الاستثمار الفضائي العام السابق، لتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الفضاء الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف الخطة الوطنية إلى المساهمة في تحقيق الرؤية والأهداف التي حددتها مئوية الإمارات 2071 ، والتي تسعى جاهدة إلى جعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم في كل من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية».
وأضاف: «تُعدُّ مسرعة أعمال الفضاء العالمية أولى المبادرات التي تسعى إلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071 واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، واللتين تهدفان إلى تعزيز مسيرة دولة الإمارات نحو الريادة في خريطة الابتكار العالمية. ونرى أن الملكيات الفكرية لقطاع البحث والتطوير لها إمكانات هائلة للاستثمار.
وقال أنس زين الدين، المدير التنفيذي في «كريبتو لابز» مركز الابتكار العالمي الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له: «نفتخر بالعمل مع وكالة الإمارات للفضاء في العديد من المبادرات والفعاليات التي نقيمها على مدار العام. وتَعكس شراكتنا القوية مع الوكالة حرصنا على تشجيع الابتكار في مجتمع رواد الأعمال المزدهر في الدولة، ومدى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص». وكانت وكالة الإمارات للفضاء قد أعلنت مؤخراً عن تعاونها مع «كريبتو لابز» لإطلاق برنامج «نيو سبيس» للابتكار الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى الدولة وبشكل إقليمي. وباب الترشُّح للبرنامج مفتوح حتى 31 مارس المقبل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©