الاتحاد

الرياضي

104 ميداليات للإمارات في «دولية» الأهلي للكاراتيه

دبي (الاتحاد) - رفعت الإمارات رصيدها إلى 104 ميداليات في ختام بطولة النادي الأهلي الدولية الأولى للكاراتيه، والتي اقيمت برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، لتحتل بذلك صدارة الترتيب بين الدول المشاركة بواقع 23 ذهبية و23 فضية و58 برونزية.
شهد حفل ختام البطولة مساء أمس الأول سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، والدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي. وحلت إيران في المركز الثاني بـ 9 ذهبيات و6 فضيات و15 برونزية، وجاءت السعودية في المركز الثالث بـ 6 ذهبيات و6 فضيات و5 ميداليات برونزية.
وشهدت البطولة ندية ومنافسات قوية بين جميع المشاركين، حيث ضمت نخبة اللاعبين واللاعبات من مصر وارمينيا واستراليا واميركا وايرلندا.
وتلقت اللجنة المنظمة اشادة رسمية من الاتحاد الدولي للكاراتيه الذي اعتبر خطوة النادي الأهلي في تثبيت البطولة مستقبلا ورفع عدد فرقها وتخصيص مكافآت مالية مجزية للفائزين بمثابة خطوة لتطوير اللعبة ونشرها بصورة أفضل.
من جانبه، اشاد إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب بمستوى البطولة ووصفها بأنها ولدت عملاقة، وستكون قبلة لاعبي الكاراتيه، وأوضح “أن تطوير مستوى اللعبة في الدولة لن يتم إلا بمثل هذه المبادرات من جانب الأندية”، موجها الشكر لمجلس إدارة الأهلي على الاهتمام باستضافة البطولة وتثبيت موعدها لتكون نقطة مضيئة للعبة.
ومن جانبه أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي اهتمام مجلس إدارة النادي بتطوير البطولة وتحويلها لقبلة أبطال العالم في الكاراتيه خلال النسخ القادمة، وقال: “ندرس عدة أفكار لتطوير النسخة القادمة، منها زيادة أيام البطولة ورفع عدد الفرق واللاعبين، كما سنحرص على مشاركة خبرة اللاعبين والمنتخبات في العالم بهدف تطوير اللعبة ورفع مستوى لاعبينا”.

اقرأ أيضا

فاطمة بنت مبارك تستقبل رئيس الأولمبياد الخاص الدولي و أسرته