السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5 مجمعات ألعاب ومرافق جديدة بحديقة مدينة زايد

5 مجمعات ألعاب ومرافق جديدة بحديقة مدينة زايد
26 فبراير 2019 01:16

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

افتتح محمد علي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة، أمس، 5 مجمعات ألعاب جديدة للأطفال وعدداً من المرافق بالحديقة العامة في مدينة زايد ضمن مشروع يشمل تأهيل ممرات المشاة والمدخل الخارجي والإنارة الداخلية، وإضافة مسرح جديد وملعب متعدد الأغراض، وبلغت تكلفة المشروع 5 ملايين و500 ألف درهم.
شهد فعاليات الافتتاح، عدد كبير من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات بالبلدية، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين، وأهالي مدينة زايد وطلاب المدارس، وذلك في إطار فعاليات أسبوع التشجير التاسع والثلاثين تحت شعار بيئة خضراء مستدامة، والذي يهدف إلى إبراز غرس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واهتمام قيادتنا الرشيدة بالمحافظة على الموروث النباتي المحلي، وكذلك إشراك فئات المجتمع، وأصحاب الهمم في فعاليات أسبوع التشجير، وتعزيز دورهم في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها.
وقام المدير العام والحضور بغرس شجرة الغاف «شعار عام التسامح»، وتفقد المعارض المشاركة التي تضمنت معرض منتجات طلبة أصحاب الهمم بمركز مدينة زايد للرعاية والتأهيل، ومعرض النباتات البرية وأنواعها المختلفة، إلى جانب معرض وزارة الثقافة وتنمية المجتمع، وقدم طلبة المدارس، العديد من الفقرات والأناشيد بمناسبة أسبوع التشجير.
كما شهد المنصوري وعدد من الحضور انطلاق أسبوع التشجير بمدينة غياثي أيضاً، ويتضمن أسبوع التشجير الذي تتواصل فعالياته على مستوى مدن منطقة الظفرة، محاضرات توعوية وتوزيع شتلات زراعية، والعديد من الأنشطة المختلفة. وفي مدينة ليوا بمبادرة توزيع شتلات الغاف على المباني الحكومية بالمدينة، شملت مراكز خدمات المزارعين والدفاع المدني وشرطة مزيرعة ومستشفى مدينة ليوا، كما تمت زراعة شجرة الغاف بمركز تم مدينة المرفأ، وكذلك في مدينة السلع ودلما تمت زراعة أشجار الغاف وتوزيع شتلات. وتحرص البلدية على تلبية أولويات واحتياجات المجتمع المحلي، وتوفير أفضل الخدمات الترفيهية لخدمة سكان وزوار المنطقة، من خلال إنشاء حدائق حضرية، والمحافظة على استدامة الموارد الطبيعية، باستخدام النباتات البرية في عمليات التجميل وأنظمة الري الذكية، بالإضافة إلى زيادة المساحات التجميلية والمماشي لممارسة الرياضة، ولتكون متنفساً للأسر والأطفال، والمحافظة على جمال المظهر العام للمدن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©