الاتحاد

الاقتصادي

اللجنة التنفيذية التابعة للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات تزور دبي

دبي(الاتحاد) - اختتم مكتب دبي للمؤتمرات أمس زيارة للّجنة التنفيذية التابعة للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات، والتي استغرقت خمسة أيام، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لترسيخ موقع دبي كمركز رائد للفاعليات التجارية العالمية.
وقال ستين جاكوبسن، مدير مكتب دبي للمؤتمرات الذي يشغل أيضاً منصب نائب الرئيس الثالث في اللجنة التنفيذية التابعة للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات: «تعتبر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات المنظمة الرائدة في مجال الاجتماعات، وتقدّم عضويتها ميزة تنافسية يسعى مكتب دبي للمؤتمرات للاستفادة منها».
وأضاف: «نهدف إلى نشر الوعي حول البنى التحتية المتميزة للفعاليات إضافة إلى تعزيز سمعة دبي باعتبارها الموقع الأفضل لاستضافة الفعاليات التجارية مهما كان حجمها».
وناقشت اللجنة البنود على جدول الأعمال الداخلي قبل التطرق إلى دعم قطاع الفعاليات التجارية في المنطقة. وفي هذا الإطار، استضاف كل من مكتب دبي للمؤتمرات والرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات ندوة تعليمية، حضرها عدد من الجهات المعنية المحلية.
وتحدثت هلا غندور، نائب المدير العام للجنة المسؤولة عن ملف استضافة الإمارات لمعرض إكسبو 2020، خلال الندوة، وقدمت عرضاً بعنوان «كيف فازت دبي بمعرض إكسبو 2020 العالمي». وشاركت اللجنة في حلقة نقاش حول كيفية ترسيخ موقع دبي والشرق الأوسط كمقصد عالمي للفعاليات التجارية.
وقابلت اللجنة أصحاب الشأن المحليين والإقليميين في القطاع، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في إمارة دبي.
وقد تضمنت هذه الزيارات سعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وكبار المسؤولين من شركة طيران الإمارات الحائزة على عدد من الجوائز، بالإضافة إلى أبرز رواد قطاع السفر والضيافة.
وفي إطار الجهود الرامية إلى تسليط الضوء على تقديمات دبي في المجال، نظّم مكتب دبي للمؤتمرات جولة للجنة التنفيذية التابعة للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات، شملت أبرز الفعاليات التجارية في المدينة والبنى التحتية الخاصة بالنقل.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يشكل مجلس إدارة «دبي للاقتصاد الإسلامي»