الاتحاد

الرياضي

البارسا يبحث عن ضحية جديدة

إبراهيم أفيلاي يسجل هدفاً لبرشلونة في مرمى ألميريا خلال إياب نصف نهائي الكأس (أ ف ب)

إبراهيم أفيلاي يسجل هدفاً لبرشلونة في مرمى ألميريا خلال إياب نصف نهائي الكأس (أ ف ب)

نيقوسيا (ا ف ب) - يسعى برشلونة الذي يرتاح في صدارة بطولة إسبانيا بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد إلى مواصلة عروضه الهجومية الرائعة عندما يستضيف أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو.
وتابع الفريق الكاتالوني هوايته في تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم، وكان آخرها تحقيقه الفوز الخامس عشر على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي (15) من حيث عدد الانتصارات المتتالية والمسجل باسم غريمه الملكي في موسم 1960-1961 الذي كان يضم 16 فريقاً فقط.
كما تجاوز برشلونة رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية والذي سجله تحت إشراف المدرب الهولندي فرانك رايكارد خلال موسم 2005-2006، علماً بأنه يتشارك مع ريال مدريد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد (31) وحققاه الموسم الماضي.
وقال لاعب وسط برشلونة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو المنتقل إليه هذا الموسم من ليفربول “أتلتيكو مدريد خصم قوي، وقد أثبت ذلك من خلال فوزه بيوروبا ليج الموسم الماضي وفوزه على الإنتر الإيطالي في الكأس السوبر الإيطالية”.
وأضاف “يضم أتلتيكو في صفوفه أحد أفضل مهاجمين في العالم وهما سيرجيو أجويرو ودييجو فورلان، ويجب أن نكون في كامل تركيزنا لكي نشل حركتهما”.
في المقابل، يبدو الخطأ ممنوعاً على ريال مدريد عندما يستضيف منافسه الباسكي ريال سوسييداد.
يذكر أن عشاق الكرة في العالم على موعد مع نهائي مثير في كأس إسبانيا بعد بلوغ برشلونة وريال مدريد مباراة القمة منتصف الأسبوع الماضي.
وكان برشلونة بطل ومتصدر الدوري قد بلغ نهائي مسابقة كأس إسبانيا للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه بفوزه على مضيفه الميريا 3 - صفر في إياب الدور نصف النهائي، ليضرب موعداً نارياً مع غريمه ريال مدريد الذي تخطى إشبيلية حامل اللقب.
ودخل النادي الكاتالوني الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب (29 آخرها عام 2009)، إلى هذه المباراة وهو في وضع مريح جداً بعد فوزه ذهاباً بخماسية نظيفة، ما أتاح الفرصة أمام مدربه جوسيب جوارديولا لخوض اللقاء بتشكيلة من الصف الثاني تقريباً.
وغاب عن التشكيلة الأساسية الأرجنتيني ليونيل ميسي ودافيد فيا وبدرو رودريجيز وتشافي هرنانديز وإندريس انييستا والحارس فيكتور فالديز، فيما كان البرازيليان دانيال الفيش وأدريانو وسيرجيو بوسكيتس من العناصر الأساسية الوحيدة في التشكيلة التي شهدت مشاركة الهولندي إبراهيم أفيلاي وبويان كركيتش والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى جانب الشابين مانويل نوليتو وتياجو الكانترا.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي أوساسونا مع مايوركا والميريا مع إسبانيول وأتلتيك بلباو مع سبورتيخ خيخون، وخيتافي مع ديبورتيفو لا كورونيا وسرقسطة مع راسينج سانتاندر، وفياريال مع ليفانتي، وإشبيلية مع ملقة، وفالنسيا مع هيركوليس.

اقرأ أيضا

محسن مصبح: توقعت النتائج الجيدة وليس اللقب