الاتحاد

الاقتصادي

مليارا درهم عائدات «مجموعة الدانوب» في 2013

دبي (الاتحاد) - سجلت مجموعة الدانوب الإماراتية لمواد البناء والتصميم الداخلي للمنازل ملياري درهم عائدات خلال 2013، فيما تتوقع تحقيق 2,5 مليار درهم العام الحالي.
وقال رضوان ساجان، المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة، في بيان صحفي أمس: إن نتائج المجموعة في 2013 جاءت بعد الأداء الناجح في العامين الماضيين، إذ سجلت نمواً بنسبة 17% في الأشهر الستة الماضية، وستسجل زيادة 15 إلى 20% خلال عام 2014، ما يعزز عائداتها وأرباحها.
وأوضح أن الزيادة في الإيرادات والأرباح لمجموعة الدانوب ترجع إلى ارتفاع مبيعات المنتجات وزيادة عدد المعاملات عبر المشاريع الضخمة التي أنجزتها في دولة الإمارات والشرق الأوسط، مؤكداً أن المجموعة تعمل على تحسين استخدام الموارد وتعظيم الإنتاجية بخلاف المساهمة في النمو الاقتصادي من خلال خلق فرص عمل جديدة، إضافة إلى تأمين نمو كبير للمجموعة.
كما اتخذت المجموعة مبادرات توسع كبيرة، إذ تعمل على توسع انتشارها في مختلف أنحاء المنطقة.
وأكد رضوان ساجان أن عام 2014 مهم بالنسبة لمجموعة الدانوب، إذ ستعمل على توسيع قاعدة أعمالها بافتتاح 10 صالات عرض جديدة في جميع أنحاء المنطقة.
وبين أن 40% من إيرادات المجموعة تأتي من الإمارات، و30% من السعودية، و20% من عمان و10% موزعة على أسواق أخرى، موضحاً أن السبب الأساسي لنجاح المجموعة هو الاستراتيجيات القوية التي تتبعها.
وتسعى الدانوب لتوسيع نطاق عملها بشكل أكبر، والدخول أكثر في مجال العقارات والتطوير العقاري.
وأشار إلى أن المجموعة توفر أكثر من 25 ألف منتج، وتمتلك مجموعة صالات عرض في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط والهند، وتعمل من مكاتبها الرئيسة في المنطقة الحرة بجبل علي مع مرافق الخدمات اللوجستية في جميع أنحاء المنطقة.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر