الاتحاد

الإمارات

لجنة فعاليات أسبوع التشجير بالذيد تستعرض البرامج والفعاليات

الشارقة (الاتحاد) - عقدت لجنة فعاليات أسبوع التشجير التي شكلتها بلدية مدينة الذيد للمشاركة في فعاليات أسبوع التشجير 33، والذي يقام هذا العام تحت شعار «معاً نزرع الإمارات»، اجتماعاً تنسيقياً برئاسة علي مصبح الطنيجي مدير البلدية، وأعضاء ممثلين عن أقسام شؤون البيئة والزراعة والمكتب الإعلامي وشعبة العلاقات العامة بالبلدية.
وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الفعاليات والبرامج المقترحة ودراسة إمكانية تنفيذها.
وأشار الطنيجي إلى أن اللجنة وضعت خطة لاستقطاب الجهات والهيئات الحكومية والخاصة للمشاركة في الفعاليات، كذلك ناقش الاجتماع خطة العمل للفعاليات المزمع انطلاقها خلال الفترة من الرابع إلى الثامن من شهر مارس المقبل، إضافة إلى وضع تصورات للبرامج التي يمكن تنفيذها والتي تشمل معرضاً وتوزيع شتلات زراعية على المؤسسات والمدارس والمواطنين، وعمل برامج توعية تشمل تركيب عدد من اللوحات الإرشادية على أعمدة الإنارة في الشوارع الرئيسية.
كما سيتم توزيع 10 لوحات «ستاند» على المجمعات التجارية والأسواق، إضافة إلى طباعة مطويات وبروشورات تتناول أهداف أسبوع التشجير وتوزيع هدايا تذكارية، من أقلام وميداليات تحمل شعار الأسبوع على الجمهور بشرائحه المختلفة. وأضاف أنه سيتم كذلك افتتاح حديقة قرية سهيلة لخدمة أهالي المنطقة، إضافة إلى إعادة تنظيم وزراعة أشجار معمرة في حديقة الطيبة والبدء في الأعمال الزراعية الخاصة بحديقة حي الشريعة.
وأوضح أن أسبوع التشجير يهدف لنشر الوعي لدى أفراد المجتمع بالمحافظة على الأشجار وخاصة الأشجار والنباتات التي تنمو في البيئة المحلية للدولة، وتعزيز التعاون بين أفراد المجتمع والبلديات والدوائر في نشر الرقعة الخضراء في الدولة، إضافة إلى المحافظة على المكتسبات والإنجازات التي تحققت في هذا المجال .

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص