الاتحاد

الرياضي

ثلاثية نادرة لخيول محمد بن خليفة آل مكتوم و «بولد سيلفانو» يخطف الأضواء

تنافس قوي بين الفرسان في المراحل الأخيرة للسباق (تصوير محمد حنيفة)

تنافس قوي بين الفرسان في المراحل الأخيرة للسباق (تصوير محمد حنيفة)

دبي (الاتحاد) - سجلت خيول الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم ثلاثية نادرة في السباق الرابع في كرنفال دبي الدولي لسباقات الخيل والذي أقيم أمس الأول بمضمار ميدان جاءت أبرزها عبر الجواد "بولد سيلفانو" الذي خطف الأضواء، كما حقق المدرب مايك دي كوك سوبر هاتريك والفارس كريستوف سوميو "هاتريك؛.
وجاءت انتصارات خيول الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بإشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميلون في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر بواسطة "محبوبة "في سباق الـ 1000 جنيز الإماراتي البالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف دولار.
وأضاف: الجواد "ستار امباير" الفوز الثاني في الشوط الرابع لمسافة 2485 متراً على لقب سباق أي لايف البالغ إجمالي جوائزه المالية 175 ألف دولار مسجلاً 2:36:76 دقيقة.
وجاء الفوز الثالث في الشوط السابع لمسافة 1900 متر على لقب سباق الجولة الثانية من بطولة آل مكتوم للتحدي للخيول المهجنة الأصيلة البالغ إجمالي جوائزها المالية 200 ألف دولار بواسطة الجواد المميز "بولد سيلفانو" الذي سجل فوزاً سهلاً وبفارق مريح عن اقرب منافسيه مسجلاً 1:57:71 دقيقة.
فيما تمكن المدرب الجنوب أفريقي مايك دي كوك من إضافة رباعيته في الشوط السادس لمسافة 1400 متر بواسطة الجواد "وارسو" لمحمد خليل أحمد وبقيادة كيفن شي مسجلا 1:24:10 دقيقة.
وشهد الشوط الأول لمسافة 2200 متر على لقب الجولة الثانية من بطولة آل مكتوم للتحدي للخيول العربية للفئة الأولى تفوق خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عبر الجواد "سانتال " بإشراف اروين شاربي وبقيادة ويلي سوبل مسجلا 2:32:56 دقيقة.
وانتزع المهر الواعد "لورد اوف ذا ستارز" لأحمد عبدالله الشيخ ومن إشراف ديفيد سيمكوك وبقيادة تاج اوشي فوزاً سهلاً وبفارق 2,75 طولاً في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر في سباق ميدان كلاسيك التجريبي مسجلا 1:24:45 دقيقة.
وعقب ختام الشوط أعرب عبدالله أحمد الشيخ عن سعادته بالفوز الذي حققه "لورد أوف ذا ستارز" في نفس التوقيت الذي حقق فيه الجواد "أنا إماراتي" في مضمار ساوث هامبتون في إنجلترا، موضحاً بأن المسافة ناسبت المهر وسوف يكون هدفه الرئيسي سباق ميدان كلاسيك.
وعن سبب حصوله على المركز الرابع في سباق كأس رئيس الدولة للقدرة للملاك المواطنين ذوي الملكية الخاصة في بوذيب بعد أن كان من أصحاب الصدارة في المراحل النهائية قال إن فقدان الجواد لحدوته تسبب في تأخره لمدة 9 دقائق، وأكد انه قادم بقوة إلى السباقات المقبلة.

اقرأ أيضا

اللجنة المنظمة لسباق القفال تراقب حالة البحر