الاتحاد

الاقتصادي

«الشرق الأوسط للكهرباء» ينطلق في دبي بمشاركة 1200 عارض

دبي (الاتحاد) - تشهد فعاليات الدورة 39 لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء الذي تبدأ فعالياته في دبي اليوم إطلاق 100 منتج وخدمة جديدة، وبمشاركة 1200 عارض من 54 دولة حول العالم.
وتقام دورة 2014 للمعرض الأكبر على مستوى العالم في قطاع الطاقة، والذي شهد زيادة في مساحة العرض 15? مقارنة بالدورة السابقة، على مدى ثلاثة أيام على أرض مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.
ويحظى المعرض بمشاركة عدد من الشركات العالمية في قطاع الطاقة، ومنها «كومينز» لإنتاج الطاقة، «الفنار»، «فامكو»، «ريتال»، «تاتا موتورز»، «دوكاب»، «هيونداي» و «باناسونيك»، وذلك للاستفادة من قطاع الطاقة المتنامي بقوة في المنطقة، والذي يتوقع له النمو 7% سنوياً خلال السنوات الـ 10 المقبلة.ويشير تقرير الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والصادر عن مركز الكويت المالي في سبتمبر 2013، إلى أن الحجم المتوقع للاستثمارات في القطاع يبلغ 283 بين العام 2014 - 2018، كون الاستثمارات تساهم في تلبية الطلب المتنامي على الطاقة في دول المنطقة.
وقالت أنيتا ماثيوز، مدير مجموعة إنفورما للطاقة، الجهة المنظمة للمعرض إن الاهتمام المتزايد من قبل العارضين بالمشاركة في معرض الشرق الأوسط للكهرباء هذا العام مؤشر على تعافي السوق والتوقعات المستقبلية الكبيرة للمنطقة، كما يؤكد وجود فرص للجميع في القطاع الذي يقدر بمليارات الدولارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”. وأضافت أن المعرض يعتبر أكبر وأقدم معرض على مستوى المنطقة في قطاع الطاقة، لافتة إلي أن ما يميز دورة هذا العام أنها تزخر بالمشاركات العالمية وبعارضين مشاركين من مختلف قارات العالم.
وأوضحت أن معظم المشاركين يضمون إداريين رفيعي المستوى في فرقهم المنتدبة، مما يتيح للعارضين مقابلة صناع القرار وتوقيع التعاقدات والصفقات مباشرة من على أرض المعرض وتعزيز العلاقات مع نظراء القطاع.
ويستضيف المعرض 22 مجموعة دولية مدعومة حكومياً، وأجنحة وطنية تمثل كلا من، الأرجنتين، أستراليا، كندا، الصين، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، هنغاريا، الهند، إيطاليا، ماليزيا، جنوب أفريقيا، قطر، رومانيا، السعودية، سلوفانيا، إسباينا، سويسرا، تايوان، تركيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. ويعقد على هامش المعرض مؤتمر الطاقة الخضراء، والذي يقام بالشراكة مع بلدية دبي، إذ تعتبر الاستدامة من أبرز عناوين المؤتمر الذي يقام اليوم، ويشهد مشاركة عدد من كبار المتحدثين من بلدية دبي وشركة عمان القابضة للكهرباء.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تفوض 15 بنكاً لإدارة طرحها الأولي