الاتحاد

الرياضي

150 فارساً يتنافسون في «دولية» العين لقفز الحواجز

العين (الاتحاد) - برعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف، تنطلق الخميس المقبل بطولة العين الدولية لقفز الحواجز 2012، التي ينظمها نادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية.
يشارك في البطولة أكثر من 150 فارسا وفارسة من الأولمبيين يمثلون 28 دولة عربية وأجنبية تضم كلاً من قطر، السعودية، البحرين، عمان، الأردن، لبنان، العراق، سوريا، مصر، إيرلندا، إيطاليا، بريطانيا، أميركا، فرنسا، البرتغال، إيران، أوكرانيا، كندا، الدنمارك، المانيا، النرويج، فلسطين، روسيا، سويسرا وتايبيه علاوة على فريق الإمارات الفضي حامل ميدالية آسياد جوانزهو 2010 للفرق والفردي وفرسان الاتحاد الدولي.
وتصل الجوائز المالية المخصصة لهذه البطولة إلى أكثر من 600 ألف درهم وتستمر فعالياتها على مدى 3 أيام، حيث تختتم السبت المقبل بشوط الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 230 ألف درهم.
وتعد البطولة إحدى أكبر جولات الدوري العربي البالغ عددها 11 جولة، منها 4 بالإمارات، ويجمع الفرسان خلال الجولات نقاطاً ليتأهل صاحبا أعلى النقاط في الدوري العربي الحاصلان على المركزين الأول والثاني بالترتيب العام إلى نهائي بطولة العالم لقفز الحواجز 2012 التي تقام في أبريل المقبل بهولندا ويشارك فيها أفضل فرسان العالم.
وسيقام في كل يوم 3 أشواط، تبدأ بالصغرى في الساعة العاشرة صباحاً وينتهي الشوط الأخير في العاشرة مساءً، وحرصت اللجنة المنظمة على توفير جميع الإمكانيات وتسهيل مشاركة كافة الفرسان بمختلف مستوياتهم مع أعمار الخيول المختلفة بدءاً من الأقل خبرة وحتى الخيول الأولمبية. وتتراوح ارتفاعات الحواجز من 120سم وحتى 160سم لشوط الجائزة الكبرى المؤهل لنهائي كأس العالم 2012.
الجدير بالذكر، أن مجلس أبوظبي الرياضي هو الشريك الحكومي الداعم للحدث، بالإضافة إلى دار لونجين للساعات السويسرية الراعي الماسي وبنك الاتحاد الوطني الراعي البلاتيني وفندق ميركور جراند جبل حفيت مستضيف الوفود المشاركة. كما أن اللجنة المنظمة للحدث خصصت تذاكر سفر يجري السحب عليها يومياً من خلال تذاكر الدخول المجانية وستكون هناك الكثير من المفاجآت اليومية بالإضافة إلى سحوبات وهدايا وجوائز قيمة للجماهير، وخصصت اللجنة المنظمة كذلك منطقة ألعاب ترفيهية للأطفال.

اقرأ أيضا

فان دايك يمتدح حماس مدربه كلوب وأسلوبه المباشر مع لاعبيه