الاتحاد

الاقتصادي

«بروج» و «بورياليس» تستعرضان أحدث حلول العزل وأشباه الموصلات خلال المعرض

أبوظبي (الاتحاد) - تستعرض شركتا بروج وبورياليس، الرائدتان في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة لقطاع صناعة الأسلاك والكابلات العالمية، أحدث حلولها المتطورة في مجال العزل وأشباه الموصلات ومواد تغليف الأسلاك، وذلك خلال مشاركتهما في معرض الشرق الأوسط للكهرباء الذي تنطلق فعالياته في دبي اليوم.
وبحسب بيان صحفي أمس، يوفر هذا المعرض فرصة مهمة لشركتي بروج وبورياليس لتسليط الضوء على حلولهما عالية الإنتاجية التي تساعد شركات تصنيع الكابلات على إنتاج كابلات ذات جودة عالية، تتوافق مع أعلى المعايير الصناعية، كما أن الشركتين تسعيان من خلال المعرض إلى الترويج لحلولهما البلاستيكية التي تتميز بخفة الوزن، وتستخدم كمواد عازلة للأسلاك والكابلات، لتكون أكثر قدرة على نقل الطاقة الكهربائية التي يتزايد الطلب عليها بشكل كبير.
وقال هزيم السويدي، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا في بروج: «يشكل هذا المعرض منصة مهمة لشركة بروج لتعزيز التزامنا بالاستدامة، من خلال استعراض مجموعتنا الواسعة من الحلول المبتكرة لتطبيقات الأسلاك والكابلات، بما في ذلك كابلات الطاقة والاتصالات».
وأضاف «إننا في شركتي بروج وبورياليس نؤكد دورنا الرائد كشركاء لعملائنا في المنطقة، وحرصنا على الوجود في مثل تلك المعارض المتخصصة، لتعزيز التواصل معهم، ومناقشة احتياجاتهم، واطلاعهم على أحدث الابتكارات والتقنيات المتطورة التي تقوم بها شركتينا، فضلاً عن مواصلتنا تزويد الأسواق المحلية والإقليمية لقطاع صناعة الأسلاك والكابلات بحلول بلاستيكية مستدامة، تتميز بخصائص مميزة في المعالجة، وحاجة أقل للصيانة، وتكلفة أقل في التركيب، إضافة إلى توافر فترات صلاحية أطول للمنتج، ومستوى أعلى في الأمان والمتانة».
وتعتبر بروج وبورياليس من كبريات الشركات العالمية في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة للكابلات الكهربائية ذات الجهد العالي جداً، كابلات الجهد العالي، كابلات الجهد العالي ذات التيار المستمر، كابلات الجهد المتوسط وكابلات الجهد المنخفض.
وتحتل الشركتان موقع الصدارة في توفير أنظمة عزل وحلول تغليف متقدمة لأسلاك وكابلات الطاقة والاتصالات، من خلال تقنياتهما وعلاماتهما التجارية المتنوعة، مثل Visico™/ Ambicat™ وتقنيتي Borstar® وBorlink™ الفريدتين.
إن تقنية Borlink تعتبر أحد الحلول المبتكرة التي تشكل نقلة نوعية على مستوى الشركات العاملة في قطاع الأسلاك والكابلات، وتقوم هذه التقنية على نوع خاص وفريد من العمليات ذات الضغط العالي لإنتاج بوليمرات أساسية من البولي إثيلين منخفضة الكثافة وعالية النقاء والنظافة، وتمتاز بخصائص كهربائية متطورة.
وتحرص شركتا بروج وبورياليس على تعزيز التزامهما بتلبية الطلب العالمي المتزايد على مادة البولي إثيلين المتشابك (XLPE) من خلال استثماراتهما الحالية والمستقبلية في تقنية Borlink.
وستقوم شركة بروج بإنتاج نحو 350,000 طن سنوياً من مادة البولي إثيلين منخفض الكثافة (LDPE) في مصنعها الجديد الذي يتم إنشاؤه حالياً في منطقة الرويس بأبوظبي كجزء من مصنع بروج 3 التوسعي.
وسيشكل هذا المصنع الجديد إضافة مهمة ومشابهة لمصنع شركة بورياليس للبولي إثيلين منخفض الكثافة في السويد.
وسيساهم استثمار شركة بروج في إنتاج البولي إثيلين منخفض الكثافة في تعزيز قدرة الشركة على إنتاج حلول مبتكرة من البولي إثيلين المتشابك بتقنية Borlink لتلبية احتياجات الأسواق العالمية للأسلاك والكابلات.
وتقوم العديد من كبريات شركات تصنيع الأسلاك والكابلات المحلية والإقليمية باستخدام الحلول المبتكرة التي توفرها شركتا بروج وبورياليس لتصنيع منتجاتهم.
ففي دولة الإمارات العربية المتحدة تستخدم شركة دوكاب المواد التي يتم إنتاجها بتقنيتي Visico™/ Ambicat™ لتعزيز أعمالها التجارية في مجال آلات تصنيع الكابلات، بفضل ما تتميز به من تكاليف إنتاج منخفضة وأداء عالٍ، خاصة لكابلات الجهد المنخفض.
كما تستخدم الشركة مادة LS4201R المصنعة بتقنية Borlink لتصنيع أجود أنواع كابلات الطاقة ذات الجهد المتوسط.
كما قامت شركة دوكاب بتعزيز شبكة الطاقة الكهربائية في دولة الإمارات باستخدامها كابلات ذات أغلفة مصنعة من البولي إثيلين بتقنية Borstar®. كما تستخدم الشركة أيضاً الحلول البلاستيكية من البولي إثيلين المتشابك التي يتم إنتاجها بتقنية Borlink لتصنيع كابلات الطاقة ذات الجهد العالي.
أما شركة Taihan للأسلاك الكهربائية الكورية فقد اختارت استخدام مادة البولي إثيلين المتشابك المنتج بتقنية Borlink لتصنيع كابلات الجهد العالي جداً، لاستخدامها في مشروع الشبكة الكهربائية الجديد في الكويت بطاقة 400 كيلو فولت.

اقرأ أيضا

"الطيران الأميركية": لا جدول زمنياً لإعادة اعتماد "737 ماكس"