الاتحاد

الرياضي

«دولية» العين لقفز الحواجز تختتم اليوم بـ «الجائزة الكبرى»

البطولة استقطبت فرساناً من 24 دولة (تصوير أنس قني)

البطولة استقطبت فرساناً من 24 دولة (تصوير أنس قني)

العين (الاتحاد) - تختتم الليلة بطولة العين الدولية لقفز الحواجز التي ينظمها نادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين بالتعاون مع اتحاد الفروسية واستمرت فعالياتها لمدة ثلاثة أيام.
وسيكون شوط الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 280 ألف درهم مسك ختام البطولة التي حققت نجاحاً كبيراً وحضرها جمهور غفير من عشاق ومحبي هذه الرياضة.
وتقام البطولة برعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية.
وتضمن البرنامج تنظيم ثلاثة أشواط هي المستوى الأول بارتفاع 120 سم، المستوى المتوسط بارتفاع يتراوح بين 130 و140 سم والمستوى الدولي بارتفاع 145 سم وتبدأ الصغرى منها في العاشرة صباحاً وينتهي الشوط الأخير من كل يوم في التاسعة مساءً.
شهد يوم الافتتاح محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف، طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الإمارات الفروسية ومجدي الخولي عضو مجلس الإدارة والمدير المالي في نادي العين للفروسية والرماية والجولف.
وشهد يوم الافتتاح تنافساً شديداً بين الفرسان الذين قدموا عروضاً شائقة نالت إعجاب المتابعين وانتزعت التصفيق.
وشارك في هذه البطولة التي تبلغ جوائزها المالية نحو مليون درهم أكثر من 150 فارساً وفارسة يمثلون 24 دولة عربية وأجنبية هي: قطر، السعودية، البحرين، اليمن، الأردن، لبنان، العراق، سوريا، مصر، تونس، الجزائر، ليبيا، إيرلندا، إيطاليا، بريطانيا، أميركا، فرنسا، رومانيا، بوليفيا، البرتغال وإيران وعلى رأس القائمة يأتي فريق الإمارات الفضي حامل ميدالية آسياد جوانزهو 2010 للفرق والفردي.
وانتزع فرسان الإمارات بطولة الشوط الأول وفازوا بالمركزين الأول والثاني ثم الخامس والسادس وبلغ ارتفاع الحواجز في هذا الشوط من 120 إلى 130 سنتيمتراً وخصصت له جوائز بلغت 40000 درهم، بينما ذهبت جائزة الشوطين الثاني والثالث لفرسان.
وأنهى فارسنا عبدالله حميد المهيري سباق الشوط الأول محتلاً المركز الأول وحصل على جائزة قدرها 10000 درهم يليه زميله علي عبدالله الكميتي الذي نال جائزة بلغت 8000 درهم واحتل الفارس السعودي مشير الحميدي الحربي المرتبة الثالثة وحصل على 6000 درهم يليه مواطنه الفارس عبدالرحمن الراجحي في المركز الرابع ونال 4400 درهم، وجاء فارسنا سلطان المهيري في المرتبة الخامسة وحصل على جائزة مالية بلغت 3200 درهم تلاه زميله عادل الخميس الذي حصد المركز السادس وبلغت جائزته 2800 درهم.
وجاءت بطولة الشوط الثاني الذي رصد لجوائزه 55000 درهم وتراوح ارتفاع الحواجز فيه من 130 إلى 140 سنتيمتراً وحصل الفارس السعودي الأمير عبدالله بن معتب آل سعود على المركز الأول وحصل على 14000 درهم ونال الفارس السوري أحمد حمشو مركز الوصيف وحصل على 11000 درهم، وجاء فارسنا عبدالرحمن الحبسي في المرتبة الثالثة ونال 8000 درهم تلاه مواطنه محمد كتيت في المركز الرابع وحصل على جائزة قدرها 6000 درهم، وكان المركز الخامس من نصيب الأيرلندي سيان أوكونور الذي نال 4500 درهم تلاه فارسنا محمد أحمد العويس في المرتبة السادسة.
وواصل الفرسان السعوديون تفوقهم في الشوط الثالث الذي بلغت جوائزه 95000 درهم والذي أقيم على ارتفاع حواجزه 145 سنتميتراً حيث تصدر الفارس عبدالله وليد الشربتلي هذا الشوط وحصد جائزة المركز الأول وقدرها 24400 درهم وجاء الأيرلندي سيان أوكونور في مركز الوصيف ونال جائزة بلغت 20300 درهم بينما أنهى الفارس السوري ياسر الشريف الشوط محتلاً المرتبة الثالثة وحصل على 14300 درهم تلاه فارسنا أحمد علي الجنيبي في المركز الرابع ونال 10300 درهم.
وتعد بطولة العين الدولية إحدى أكبر جولات الدوري العربي الـذي يتضمن 11 جولة وتحظى الإمارات باستضافة أربع جولات منها تبدأ في دبي وأبوظبي والشارقة لتنتهي في العين، ويجمع الفرسان خلال الجولات الـ 11 نقاطاً ليتأهل صاحبا أعلى النقاط في الدوري العربي والحاصلان على المركزين الأول والثاني في الترتيب العام إلى نهائي بطولة العالم لقفز الحواجز 2011 والتي ستقام في ألمانيا بمدينة ليزبيك خلال شهر أبريل القادم والتي يشارك فيها أفضل فرسان العالم .
شارك في توزيع جوائز الأشواط الثلاثة التي جرت في يوم الافتتاح محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف، طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية ومجدي الخولي عضو مجلس الإدارة والمدير المالي في نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

اقرأ أيضا

«الناشئين» يضع البصمة الأولى على «العالمية» بـ «جائزة الأفضل»