السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أخبار الساعة»: الإمارات قوة مؤثرة عالمياًً

«أخبار الساعة»: الإمارات قوة مؤثرة عالمياًً
28 فبراير 2020 01:21

أبوظبي (وام)

قالت نشرة أخبار الساعة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت تحظى بمكانة دولية متميزة، بفضل ما تمتلكه من مصادر قوة متعددة، منها المصادر الخاصة بالقوة الناعمة، ذلك المصطلح الذي صاغه الأكاديمي الأميركي الشهير جوزيف ناي، وعرفه بشكل مختصر بأنه القدرة على تحقيق الأهداف المنشودة عن طريق الجاذبية، أو الإقناع بدلاً من الإرغام ودفع الأموال.
وأضافت النشرة في افتتاحيتها تحت عنوان «دولة الإمارات قوة مؤثرة عالمياً» أن أهم مصادر القوة الناعمة لدولة الإمارات تتمثل في امتلاكها مجتمعاً متعدد الثقافات يعيش فيه نحو 200 جنسية في ظل ثقافة راسخة للتسامح والقبول بالآخر، والانفتاح على المجتمعات الأخرى.
وأوضحت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أنه يندرج ضمن مصادر القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة كذلك طبيعة نموذجها السياسي، فضلاً عن تجربتها الخاصة في مجال تمكين المرأة، وفي مجال التنمية البشرية، وغيرهما الكثير. وأشارت إلى أنه في ظل تنامي مكانتها على الصعيد الدولي، استناداً لما تتمتع به من مصادر كثيرة للقوة الناعمة، لم يكن من الغريب أن تحل دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربياً، والثامن عشر عالمياً، في مجال القوة الناعمة بشكل عام من وجهة نظر جمهور مؤلف من 55 ألفاً شاركوا في دراسات إعداد «التقرير العالمي لمؤشر القوة الناعمة 2020» الصادر أخيراً، خلال أعمال القمة العالمية للقوة الناعمة.
ولفتت النشرة إلى أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على استمرار تفوقها من خلال تعزيز تجربتها التنموية الفريدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©