الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يوقّع مذكرة تفاهم مع عمدة برلين

 نهيان خلال توقيع مذكرة التفاهم مع عمدة برلين (الاتحاد)

نهيان خلال توقيع مذكرة التفاهم مع عمدة برلين (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - وقع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تفاهم أمس مع كلاوس فوفيرايت، عمدة برلين، ممثلاً لحكومة ولاية برلين الاتحادية، بهدف تعزيز التعاون ،وتنفيذ عدد من المبادرات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. وبموجب مذكرة التفاهم يسعى الطرفان إلى توسيع قنوات التعاون في التعليم العالي والبحث العلمي لغرض توثيق الروابط الاجتماعية والثقافية القائمة بين المؤسسات والأفراد.
وأبدت كليات التقنية العليا و جامعة زايد رغبتهما في العمل الوثيق مع المؤسسات الأكاديمية في برلين.
حضر حفل التوقيع معالي سعيد الرقباني ومعالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي وعدد من المسؤولين والدكتور طيب كمالي، مدير كليات التقنية العليا.
وقال الدكتور كمالي:”إن هذه الاتفاقية بالغة الأهمية من حيث دورها البارز في تطوير التعليم العالي في أبو ظبي وبرلين، وتلتزم المدينتان البارزتان بالتفوق التعليمي كأساس لتطوير وتقدم المجتمع، مما يساهم في بناء اقتصاد ناجح وزيادة الفرص المتاحة للجميع.
ونوه د. كمالي بأن كليات التقنية العليا تفخر بعلاقاتها الناجحة والطويلة مع المؤسسات التعليمية في ألمانيا، مؤكداً أن هذه الاتفاقية ستعمل على توسيع قنوات التعاون وتوثيق العلاقات مع العديد من المؤسسات الألمانية المتميزة. وأكد الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد أهمية هذا التعاون مع الجانب الألماني والذي سيشمل عدداً من البرامج البحثية والمبادرات الأكاديمية بين مؤسسات التعليم العالي الألمانية وكذلك جامعة زايد، مشيراً إلى أن السمعة الأكاديمية المتميزة لجامعة زايد تجعلها دائما في صدارة مؤسسات التعليم العالي في الدولة والمنطقة . وأوضح د.الجاسم أن جامعة زايد تطرح منظومة واسعة من البرامج الأكاديمية في البكالوريوس والماجستير مما يتيح الفرصة أمام طلبة الجامعة للتواصل وتبادل الخبرات مع نظرائهم من الجامعات الألمانية . وسوف يمتد هذا التعاون إلى مشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلبة من الجانبين في المؤتمرات العلمية وكذلك رحلات التدريب العلمي والتطبيقي مما يعزز من فوائد هذا التعاون.

اقرأ أيضا