الاتحاد

دنيا

سعاد عبدالله تواجه عنف زوجها وتتمرد على سلطة الرجل

بعد نجاحها المدوي في مسلسل «أم البنات» الذي عرض في شهر رمضان الماضي، تخرج النجمة الكويتية سعاد عبدالله من عباءة رمضان للمرة الأولى، حيث تقدم مسلسلها الاجتماعي الجديد «نور في سماء صافية»، الذي أنتجه تلفزيون أبوظبي وتعرضه قناة أبوظبي الأولى منذ أمس الخميس الساعة 23:30 بتوقيت الإمارات، 22:30 بتوقيت السعودية.
المسلسل من الأعمال الاجتماعية الهادفة التي تعودت سعاد عبدالله تقديمها في السنوات الأخيرة، حيث يرصد العمل قصة «صافية» المرأة المستضعفة التي تتغاضى عن أشياء كثيرة في سلوك زوجها من أجل المحافظة على أسرتها، فهي أم لمجموعة من الأبناء تعاني من ظروف معيشية صعبة مع زوجها السكّير، فتتعرض للعنف منه، كما تعيش حالة من القلق والتوتر بسبب تعرض أبنائها للقضية عينها.
وحول دورها في المسلسل قالت النجمة الكويتية: «أميل إلى هذه النوعية من الأعمال الاجتماعية التي ينتمي إليها مسلسل «نور في سماء صافية» إذ أشعر بأنها تلامس آلام المرأة وما تعانيه من بطش الرجل الظالم، إضافة لأن شخصيتي في هذا المسلسل تختلف عما قدمته في مسلسل «أم البنات» خصوصاً في تمرد المرأة على السلطة الذكورية».
وبخصوص المسلسل وترابط فريق عمله قالت: «هناك ثقة وتفاهم بين شخصيات المسلسل، فطبقنا فيه وجهة نظر الكاتبة «وهج» التي تناقش خلالها قضية تهم المرأة، وأريد توضيح نقطة بأنني غير منحازة للكتابة النسائية، ولكني أحب تناول الأفكار القوية في أعمالي، والتي تصل إلى الناس بسهولة، وذلك لإيماني بأن الإبداع هو إبداع بالمطلق».
مسلسل «نور في سماء صافية» من تأليف الكاتبة المبدعة وهج وأخرجه البيلي أحمد، ويلعب أدوار البطولة فيه كل من حمد المنيع، عبد الإمام عبدالله، شفيقة يوسف، أحمد إيراج، حسين مهدي، فاطمة الصفي، شوق، صمود، ملاك، بثينة الرئيسي، عبدالله غلوم وغيرهم.
تابعوا مسلسل «نور في سماء صافية يوميا، مع عرض حلقتين متتاليتين الجمعة ابتداء من الساعة 23:00 بتوقيت الإمارات، 22:00 بتوقيت السعودية، مع إعادة من الأحد إلى الجمعة الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات، 15:00 بتوقيت السعودية على قناة أبوظبي الأولى.

اقرأ أيضا