الاتحاد

دنيا

جامعة الحصن تحتفل بمرور خمس سنوات على تأسيسها

بمناسبة الاحتفال السنوي الخامس الذي أقامته جامعة الحصن مساء الأحد الماضي، شهد الحضور حفلا فنياً قامت بأدائه فرقة إيقاع إفريقي، اشترك فيها مجموعة من الفنانين بحضور الهيئة التدريسية، وقد تميز الحفل بأن تحلق الحاضرون في دائرة حول الفرقة الفنية ليشاركوا أفرادها إيقاعاتهم الفنية بالنقر على الدربكات والطبول الصغيرة، وتحول الحفل إلى سهرة عائلية ضمت عدة جنسيات عربية وأجنبية ممن تحتضنهم الجامعة، وهذا التقليد الجميل جاء بعد حفل العشاء الذي أقامته جامعة الحصن احتفالا بمرور خمس سنوات على تأسيسها وتكريماً للأساتذة العاملين فيها.
وكانت الجامعة قد أقامت قبل الظهر من نفس اليوم حفل تكريم جمع عدداً من الصحفيين والمراسلين تحدث فيه الدكتور عبد الرحيم صابوني، مدير الجامعة، مشيراً إلى النجاحات التي حققتها الجامعة في مسيرتها العلمية، وأضاف: “ما كنا لنحقق هذا المستوى من النجاح في فترة خمس سنوات لولا العمل الجاد والدؤوب الذي قمنا به والالتزام والتفاني الذي بذله أساتذتنا وموظفونا فضلاً عن إدارة الجامعة التي تتمتع برؤية مستقبلية”.
وأوضح د. صابوني عناصر النجاح الأكاديمي القائمة على التعاون بين الكادر العلمي وجدية الطلبة والتزامهم إلى جانب الدعم الحكومي والإعلامي، قائلا: “لا نستطيع أن ننسى مصدراً هاماً من مصادر إلهامنا وإبداعنا، طلابنا الذين هم مركز اهتمامنا. كما أود أن أعرب عن امتنان الجامعة لشركائنا من المؤسسات ووسائل الإعلام والجهات الحكومية وخصوصاً وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إضافة إلى شرائح المجتمع المختلفة، وأقول لهم أنتم جميعاً مشاركون معنا ونحن نحتفل بمرور خمس سنوات على تأسيس جامعة الحصن”.
وفي ختام اللقاء قال: “من البداية اتبعنا في عملنا أسلوب الجامعات العالمية المرموقة، ونسعى مع هذه الجامعات إلى عقد شراكات لتنظيم وتطوير برامج وشهادات مشتركة، وذلك بإشراف مجلس أبوظبي للتعليم، وتضم جامعة الحصن 1600 طالب من دولة الإمارات، وقد حرصت الجامعة على أن يكون هناك استقرار، وتخصص في الميزانية منح للمتفوقين استفاد منها حوالي 100 طالب فضلا عن المنح العلمية في مختلف الفروع، إضافة إلى تشجيع الطلبة على مواصلة الدراسات العليا في جامعات خارجية”.

اقرأ أيضا