الاتحاد

الإمارات

جائزة رأس الخيمة للقرآن تستحدث ملتقى للشعر القرآني وحفلاً لمسابقة النساء

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)– استحدثت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه عدداً من الفعاليات الختامية، في الدورة الثالثة عشرة من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، المتمثلة في إقامة حفل ختامي خاص بالنساء وملتقى للشعر القرآني، وكلاهما يقامان للمرة الأولى في إطار الجائزة.
ويتضمن ملتقى الشعر القرآني أمسيات شعرية، تقدم خلالها قصائد تنطلق من القرآن وتدور حول قيمه، بمشاركة نخبة من الشعراء المتميزين والمعروفين.
وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للدورة الثالثة عشرة من الجائزة، خلال مؤتمر صحافي الذي عقد أمس، بحضور الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، وأعضاء مجلس الإدارة، تفاصيل الفعاليات والاختبارات الختامية للدورة الجديدة للجائزة، التي تنطلق في السابع من فبراير الجاري، وتستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر ذاته، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.
وألقى أحمد الشحي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، الضوء على برنامج فعاليات الجائزة لهذا العام، مشيراً أن الفعاليات تشتمل على باقة من الدورات المتخصصة في القرآن الكريم، لكل من الذكور والإناث، تتناول إحداها أصول التفسير، وتدور أخرى حول فن إدارة الحلقات، وباقة من المحاضرات العامة، تحمل عناوين مختلفة، هي مقومات بناء الأسرة، وشكر النعم، وأثر القرآن الكريم في تعزيز الأخلاق والسلوك، والجنة ونعيمها، و»مع القرآن حتى تزول الأحزان».
وأشار رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة إلى أن المحاضرات المخصصة للنساء، التي تحتضنها جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في مقرها بمنطقة الظيت في رأس الخيمة، تتناول مواضيع مختلفة، بينها «من قصص النساء في القرآن الكريم»، ودور المرأة في بناء المجتمع، وأهمية القرآن في حياة المرأة.
وتضم الفعاليات محاضرة للطالبات بعنوان «أنت الأجمل» للطالبات، تقام في مقر» تقنية « طالبات رأس الخيمة، ومحاضرة تحت عنوان «شاب نشأ في طاعة الله» للطلاب، يحتضنها مقر تقنية طلاب رأس الخيمة.
وتحتوي أجندة الجائزة على ندوتين، الأولى تتمحور حول أضرار المخدرات، بالتعاون مع كل من شرطة رأس الخيمة وشرطة دبي، يصاحبها معرض متخصص في أضرار الآفة، والأخرى تسلط الضوء على دور المواطن والمقيم في رد الجميل للوطن وقيادته. وتقام الاختبارات النهائية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته خلال الفترة من التاسع إلى السادس عشر من فبراير الحالي، في مسجد الشيخ زايد برأس الخيمة للذكور، وفي جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بمنطقة الظيت للإناث.

اقرأ أيضا