الاتحاد

الرياضي

نصف ماراثون رأس الخيمة الدولي ينطلق 17 فبراير وسط مشاركة عالمية

سالم الشرهان (رأس الخيمة) - برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ينطلق سباق نصف ماراثون رأس الخيمة الدولي في نسخته السادسة 17 فبراير الجاري، بمشاركة نحو 2920 متسابقاً ومتسابقة، يمثلون نخبة نجوم العالم، ويقام السباق على ثلاث مراحل، بداية من الهواة، ثم سباق السيدات، ويختتم الماراثون بالسباق الرئيسي لفئة الرجال. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للماراثون، الذي عقدته اللجنة المنظمة للحدث بمقر نادي رأس الخيمة للرياضات البحرية، بحضور العميد ناصر مردد رئيس اللجنة وغانم أحمد غانم نائب رئيس اللجنة المنظمة وعارف الهرنكي المنسق العام للسباق.
وقدم ناصر سالم مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة الشكر لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، على دعمه لإقامة هذا الحدث الرياضي الدولي للسنة السادسة، مشيرا إلى أن ماراثون رأس الخيمة أصبح محط أنظار أبطال سباقات الماراثون في العالم، بفضل النجاحات المتتالية التي حققها السباق على مدى السنوات الخمس الماضية، والتي اكتسب من خلالها سمعة طيبة كواحد من أهم سباقات نصف الماراثون في العالم.
وقال: “حصول سباق نصف ماراثون رأس الخيمة على الوسام الذهبي من الاتحاد الدولي للماراثون والأرقام القياسية العالمية التي تحققت، والتي كان آخرها سباق العام الماضي 2011 بزمن قدره ساعة وخمس دقائق وخمسون ثانية، والمسجل للعداءة الكينية ماري كيتاني، دليل على المكانة الدولية لنصف ماراثون رأس الخيمة حيث يعد واحدا من سبعة سباقات فقط حصلت على الوسام الذهبي”.
وأكد أن السباق يشهد مشاركة الكينية ماري كيتاني صاحبة الرقم القياسي للسيدات، بالإضافة إلى نخبة من العدائين العالميين أبطال هذا النوع من السباقات الطويلة والمتوسطة وسيتم الكشف عنهم في وقت لاحق.
وأكد مردد أن هذا العام يشهد مشاركة أكثر من 2920 متسابقاً ومتسابقة بزيادة 10% عن العام الماضي، مشيراً إلى أن أول سباق لنصف الماراثون شهد مشاركة 693 متسابقاً، كما عبر عن سعادته بحصول الماراثون .
وقال العقيد غانم أحمد نائب رئيس اللجنة: “جميع اللجان والمؤسسات الحكومية تشارك في نجاح هذا المهرجان، سواء كانت شرطة رأس الخيمة أو الأشغال والبلدية أو وزارة الصحة، وتم التنسيق معها للخروج بالمهرجان بالشكل المطلوب عالمياً، كما توجه بالشكر إلى رعاه المهرجان، وهم ميناء صقر وشركة أديداس وups وغيرها الكثير من المساهمين في هذا الحدث العالمي، وشكر الحضور وكل العاملين في هذا الحدث العالمي.
يذكر أن مجموع جوائز السباق تصل إلى أكثر من 180 ألف دولار موزعة على كل الفائزين.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد: «أصحاب الهمم» يضربون المثل في التحدي والإرادة