الاتحاد

الإمارات

طالب من «تقنية دبي» يفوز بجائزة مسابقة تسوية المنازعات الدولية

دبي (الاتحاد) - مثّلَ الطالب في كليات التقنية العليا بدبي حامد أحمد خلف المري، طلاب الجامعات الإماراتية في مسابقة عالمية أقامتها الأكاديمية الدولية لتسوية المنازعات في فندق “هوليداي إن” دبي مؤخراً، وحضرها ممثلون عن مؤسسات أكاديمية عالمية مرموقة، حيث حظيت مشاركة المري باهتمام كبير من الجهات المنظمة.
واستطاع المري الإجابة على أسئلة متعلقة بتسوية المنازعات متنوعة الموضوعات، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن طرائق معالجة المنازعات المتبعة في القانون الإماراتي بهذا الشأن، إلى جانب أهمية الابتكار، والتفكير العميق بحلول عملية سريعة تتعلق بقضايا المنازعات المتعددة.
وشارك المري في المسابقة إلى جانب طلاب من كليات القانون في الولايات المتحدة الأميركية، والهند، وسريلانكا، والمملكة المتحدة، وبولندا، وتمكّن من الفوز في المسابقة التي تقيمها الأكاديمية الدولية لتسوية المنازعات سنوياً في كلٍ من واشنطن، ولندن، وهي المرة الأولى التي تقام في دبي.
وكانت الدعوة قد وجهت إلى كليات التقنية العليا في دبي لتمثيل أحد طلابها أقرانه في الجامعات الإماراتية بعد أن قدم الدكتور جيمس بانكس، أستاذ إدارة الأعمال في مبنى الطلاب، ملفاً خاصاً حول طريقة التدريس المتبعة في كليات التقنية العليا الهادفة إلى تنمية مهارات الطالب في الجوانب التي تخدم تخصص دراسته، ومنها إدارة المنازعات في المؤسسات المعنية بالأعمال.

اقرأ أيضا

الإمارات تواصل تسيير قوافل الإغاثة إلى أهالي حضرموت وشبوة