الاتحاد

الرياضي

البشتاوي يناقش أهم الحالات التحكيمية مع لاعبي «الملك»

البشتاوي خلال تقديمه المحاضرة  (من المصدر)

البشتاوي خلال تقديمه المحاضرة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد) - نظم نادي الشارقة محاضرة تحكيمية للاعبي الفريق الأول للكرة تحت إشراف اتحاد كرة القدم، وألقى المحاضرة سكرتير لجنــة الحكام عمر البشتاوي بحضور الجهازين الفني والإداري للفريق.
وعرض البشتاوي في المحاضرة آخر التعديلات التي أُدخلت على قوانين كرة القدم والتي أقرها الاتحاد الدولي للعبة وتم تطبيقها فعلاً، وقدم عرضاً بالفيديو لأهم مباريات نادي الشارقة في الدور الأول، وشرح الحالات التحكيمية في كل مباراة، واستعرض كل الآراء الفنية لكل حالة، وتلى ذلك حوار مفتوح بينه وبين لاعبي الفريق حول أهم الممارسات التي ينبغي أن يلتزم بها اللاعبون أثناء المباراة، وكيفية التعاون مع طاقم التحكيم، وأجاب عن أسئلة اللاعبين المتعلقة بقوانين اللعبة خاصة التعديلات الجديدة.
وأعــرب سكرتير لجنة الحكــام عن شكــره وتقديره لإدارة نــادي الشارقة التي طلبت هذه المحاضرة لتثقيف اللاعبين، وهذه خطوة جيدة لتواصل اللاعبين مع لجنة الحكام والتعرف عن قرب إلى طريقة عمل اللجنة وأهم القوانين والقرارات التي تخصهم.
وقال: إن اللاعبين استفادوا كثيراً من المحاضرة من خلال التجاوب الإيجابي في فقرة الأسئلة والحوار، وظهرت لديهم الرغبة في تصحيح الكثير من المفاهيم والسلوكيات داخل المستطيل الأخضر، وتمنى البشتاوي التوفيق لنادي الشارقة ولاعبيه في مسيرتهم الكروية.
وقدم علي ثاني مدير فريق الشارقة اعتذاره إلى أسرة التحكيم الإماراتي على أي رد فعل حاد بدر منه خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه يكنّ كل تقدير واحترام لقضاة الملاعب نظراً لما يقومون به من جهد كبير، وأعلن عن تجديد ثقته بالحكام المواطنين، مؤكداً أنهم أحد أضلاع تطوير اللعبة عموماً، وعليهم يقع العبء الكبير في إخراج المسابقات بشكل جيد.
وأشار إلى أن المحاضرة التي ألقاها سكرتير لجنة الحكام عمر البشتاوي غيرت الكثير من المفاهيم الراسخة في المفاهيم، وأوضحت حقائق جديدة أغلبها كان غائباً عنا، مثل تطوير مستوى قضاة الملاعب والتطوير الذي حدث في لجنة الحكام.
وأوضح علي ثاني أن لاعبي الفريق، والجهازين الفني والإداري واللاعبين استفادوا كثيراً من المحاضرة واطلعوا على التغييرات الجديدة في قوانين اللعبة، وأشاد بعمر البشتاوي ومجهوداته المميزة في تطوير العمل الفني داخل لجنة الحكام، وتمنى التوفيق للجميع.
وقدم المدير التنفيذي إبراهيم النمر الشكر إلى اتحاد كرة القدم متمثلاً في رئيس الاتحاد محمد خلفان الرميثي وأعضاء المجلس وإلى الأمين العام يوسف عبدالله على الجهد الكبير الذي يقوم به الاتحاد في تطوير لعبة كرة القدم.
وقال: طلبنا من الاتحاد تنظيم محاضرة في قوانين كرة القدم للاعبي الشارقة، فكانت الاستجابة سريعة من قبل لجنة الحكام، وهذا يدل على رغبة الجميع في التواصل مع الأندية بما يحقق مصلحة منظومة اللاعبة الشعبية الأولى، وهذا في حد ذاته يعزز التواصل الإيجابي بين الاتحاد والأندية، وهو النهج الذي يسر عليه الاتحاد.
وأشار النمر إلى أن النادي يسعى لنشر ثقافة الاحتراف بين لاعبيه من خلال الاطلاع على قوانين اللعبة كافة بمعرفة المختصين والخبراء الذين يقومون بجهدٍ كبيرٍ للوصول إلى طريق الاحتراف الصحيح، واختتم بأن نادي الشارقة يعمل بكل جدية على تطوير العمل الاحترافي لجميع اللاعبين وأطراف اللعبة الآخرين.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"