الاتحاد

الرياضي

منتخبنا «أ» يبدأ المشوار بلقاء الأردن اليوم

جانب من مباراة لمنتخبنا في البطولة الماضية (من المصدر)

جانب من مباراة لمنتخبنا في البطولة الماضية (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم النسخة الثالثة من بطولة فزاع لكرة السلة للكراسي المتحركة التي ينظمها نادي دبى للرياضات الخاصة بالتعاون مع مكتب بطولات فزاع والتي تقام منافساتها بصالة النادي الأهلي في دبى.
يشارك في البطولة التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، 6 فرق يأتي في مقدمتهم منتخبنا الوطني بفريقين (أ) و (ب) وكل من منتخب الكويت صاحب الألقاب الخليجية والسعودية صاحب فضية بطولة الخليج في 2008 والأردن وسلطنة عمان.
ويستهل منتخبنا مشواره حيث تجمع المباراة الافتتاحية منتخب الإمارات (أ) مع المنتخب الأردني والتي من المتوقع أن تكون مباراة قوية بين الفريقين، خاصة وان منتخبنا “أ” استعد لهذه البطولة جيداً من خلال تكثيف التدريبات وإقامة العديد من المباريات الودية بالإضافة إلى إصرار اللاعبين على الاحتفاظ باللقب والذي ظهر أثناء التدريبات.
وتجمــع المبـــاراة الثانيـــة منتخبنا (ب) والسعودية وإن كانت هذه المباراة تعد اختباراً صعباً لمنتخبنا (ب) ولكن هناك تصميماً من اللاعبين على تحقيق نتيجة طيبة، وتجمع المباراة الثالثة المنتخب الكويتي والعماني.
وأشار ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة 2011 أن الإمارات أصبحت الآن من الدول الرائدة في تنظيم مختلف البطولات سواء الخليجية أو العربية أو الدولية وهذا النجاح لم يأت من فراغ وإنما اهتمام قيادتنا الرشيدة ودعمها لنا هو السبب الرئيسي لما حققناه من نجاح مشيراً إلى أن بطولة فزاع لكرة السلة للكراسي المتحركة أصبحت من المحطات المهمة لتطوير لعبة كرة السلة للكراسي المتحركة على مستوى الدولة.
وتوقع بالرقاد أن تشهد البطولة منافسة قوية وندية من جانب الفرق المشاركة، وقال: منتخبنا الوطني “أ” و”ب” سينافس بقوة للمحافظة على اللقب.
وعبر أحمد محمد حسن رئيس اللجنة الفنية عن سعادته بإنطلاق في نسختها الثالثة مشيراً إلى أن منتخبا الإمارات في كامل جاهزيتهما لخوض غمار المنافسة حيث شارك لاعبونا خلال الفترة الماضية بالألعاب البارلمبية الآسيوية والتي أقيمت بمدينة جوانزهو الصينية والتي كانت لها بالغ الأثر في صقل لخبرات جديدة للاعبينا واحتكاكهم بنخبة من ألمع لاعبي كرة السلة للكراسي المتحركة حيث فاز منتخبنا خلال هذا المحفل الآسيوي على المنتخبين الكويتي والماليزي.
وذكرأحمد جاسم مدرب المنتخب (أ) أن منتخبنا سيخوض البطولة بتشكيلة قوية تضم نخبة من الاعبيين الجيدين بالدولة والتي تضم طارق علي ومحمد الزرعوني وعبدالله الصريم وعبدالحبيب عبدالمجيد ومحمد شمو ومحمد أبو سيد وسيف هلال وبدر عباس وإبراهيم سالم وسيف العماري. وأضاف: المنتخب سيدخل كل مباراة بخيار واحد هو الفوز ونتمنى ان يكون حليفنا في كل المباريات لأننا والحمد لله أعددنا لهذا جيداً.
كما سيواجه منتخبنا(ب) المنتخب السعودي بتشكيله من اللاعبين المميزين تضم محمد عبدالله القايد وهيثم أبرص وثامر الصاهودي وأحمد سعيد ولؤي محمد ومحمد علي سعيد ومحمد علي الحامد وعبيد تعيب الدهماني.
كما يتوقع أن يكون منتخبنا “ب” نداً ومنافساً قوياً في هذه النسخة.

العصيمي: لاعبونا يرتدون قفاز التحدي

دبي (الاتحاد) - قال ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبى للرياضات الخاصة ومدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة 2011 إننا نفخر بأن يكون سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعياً للبطولة، كما أن تنظيم بطولات فزاع في نسختها الثالثة أكبر دليل على نجاحها.
وقال: النسخة الثالثة ستشهد منافسة قوية وذلك لجاهزية جميع الفرق المشاركة بالإضافة إلى مشاركة الكويت والسعودية أصحاب الخبرة في مجال اللعبة، واصفا أبطال الإمارات بأنهم يرتدون الآن قفاز التحدي مع بدء المنافسات اليوم آملا التوفيق لجميع الفرق المشاركة.

اقرأ أيضا

جوندوجان يرشح ليفربول للقب دوري أبطال أوروبا