الاتحاد

الإمارات

معالجة آثار الأمطار الغزيرة وانتظام الدراسة في مدارس «الغربية»

انتظم امس جميع طلاب مدارس المنطقة الغربية للدراسة في مدارسهم بعد معالجة الآثار السلبية للامطار الغزيرة التي شهدتها المدينة خلال امس الاول وادت الى وقف الدراسة في اكثر من 15 مدرسة بعد تجمع كميات كبيرة من المياه داخل أفنية المدارس الى جانب وجود تسريبات لمياه الامطار في عدد من الفصول الدراسية القديمة بجزيرة دلما وغياثي والسلع والمرفأ.
وتأكد مديرو المدارس امس الاول من سحب كميات المياه المتجمعة، ومن سلامة المباني المدرسية وملاءمتها لاتمام العملية التعليمية بكفاءة عالية ودون اي تاثير سلبي على امن وسلامة الطلاب.
واوضح خلفان عيسى المنصوري مدير المنطقة التعليمية الغربية حرص مجلس ابوظبي للتعليم على توفير البيئة التعليمية المناسبة ووضع الحلول السريعة والمباشرة لمواجهة اي طارئ يمكن ان يؤثر على سير العملية التربوية في المدارس مؤكدا ان المجلس منح مديري المدارس صلاحيات معينة بحرية التعامل في المواقف المختلفة التي تضمن سلامة الطلاب وصحتهم وهو الهدف الذي يضعه القائمون على مجلس ابوظبي للتعليم نصب اعينهم.
يذكر أن مجلس أبوظبي للتعليم منح مديري المدارس حرية تاخير الدراسة خلال اوقات الضباب وانعدام الرؤية وذلك حفاظا على سلامة الطلاب الذين تنقلهم الحافلات المدرسية في تلك الاثناء.
ومن جهة اخرى استأنفت امس الرحلات البحرية من والى جزيرة دلما حيث انطلقت الدوبة “مسمح” من جزيرة دلما في تمام الساعة السابعة قبل ان تصل الى جبل الظنة في الساعة العاشرة وعاودت الرجوع الى جزيرة دلما في الساعة الثانية ظهرا لتصل الى الجزيرة في الساعة الخامسة.
ومن جهة اخرى ساد طقس صحو امس على معظم انحاء مدن المنطقة الغربية التي شهدت ارتفاعا بسيطا في درجات الحرارة وتوقف الرياح المحملة بالرمال.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة