الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تحذيرات عند القيادة في الأجواء المغبرة

تحذيرات عند القيادة في الأجواء المغبرة
28 فبراير 2020 01:22

أبوظبي (الاتحاد)

دعت القيادة العامة لـ«شرطة أبوظبي»، عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر وإنستغرام» قائدي المركبات إلى التزام الحيطة والحذر عند القيادة في الشوارع والطرقات التي تتجمع فيها كثبان رملية خلال هذه الأيام، والانتباه في حال تراكم الرمال، وانخفاض الرؤية بسبب الغبار، والتأكد من سلامة المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة، والحذر من التنقل بين المسارات على الطريق، وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة لتجنب الانشغال بغير الطريق حفاظاً على سلامتكم وسلامة مستخدمي الطريق.
ونصحت قائدي المركبات بقيادة مركباتهم عند معدل سرعة تجنبهم وقوع الحوادث، وترك مسافة كافية بين المركبات أثناء القيادة، مضيفة: أن القيادة في الأجواء المغبرة والمحملة بالأتربة تتطلب اليقظة والحذر، لتمكين السائق من السيطرة على المركبة.
وأوضحت أن تشكّل الرمال على سطح الطريق، يعدّ من أسباب وقوع الحوادث، إذ يتطلب من السائقين الحيطة والحذر ومراعاة قواعد المرور، وضرورة الالتزام بالاحتياطات الواجب مراعاتها في مثل هذه الأجواء المغبرة، والانتباه في حالة وجود أي عوائق، أو مخلفات بناء من المواد الصلبة، أو وجود جذوع أشجار أو سعف النخيل.
وحثت على الالتزام بقواعد السير والمرور، والتقيد بإرشادات القيادة الصحيحة في ظل هذه التقلبات الجوية، وتحديداً في المواقع التي تتشكل فيها الرمال على سطح الطرق، لتجنب وقوع الحوادث، حفاظاً على سلامتهم والآخرين.
كما حذرت الشرطة كافة قائدي المركبات بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، خصوصاً في مثل هذه الأيام من السنة التي تشهد تقلبات للجو وهبوب رياح محملة بالغبار والأتربة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
وناشدت كافة قائدي المركبات الخفيفة والثقيلة بضرورة خفض السرعات على الطرق الداخلية والخارجية، وعدم التجاوز وترك مسافة أمان كافية بينهم وبين المركبات التي تسير أمامهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©