الاتحاد

الرياضي

سوريا تكتسح لبنان برباعية في لقاء «الجارين»

حسم منتخب سوريا صدارة المجموعة الرابعة لمصلحته بعد فوزه على ضيفه اللبناني 4-صفر أمس في دمشق في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم التي ستقام نهائياتها في قطر 2011.
ورفع منتخب سوريا رصيده في صدارة المجموعة إلى 14 نقطة بفارق نقطة أمام الصين بعد أن كانا ضمنا معاً التأهل للنهائيات مبكراً.
وفرض المنتخب السوري إيقاعه على معظم مجريات المباراة وهز شباك ضيفه مبكراً عبر محمد زينو بكرة قوية سددها من خارج المنطقة إلى يسار الحارس اللبناني لاري مهنا (3). وأثمر الهجوم السوري المتواصل عن الهدف الثاني إثر تمريرة متقنة من وائل عيان داخل منطقة الجزاء فوصلت لعبد الفتاح الآغا الذي تابعها مباشرة داخل المرمى (10) قبل أن ينجح مهنا في التصدي لكرة قوية سددها الآغا نفسه.
وحاول المنتخب اللبناني تخفيف الضغط عن مرماه معتمداً على الهجمات المعاكسة التي لم تخل من الخطورة فسدد حسين دقاق فوق المرمى وكاد يسجل بعد انفراده بالمرمى لكن الحارس السوري مصعب بلحوس تدخل في الوقت المناسب كما فعل الحارس اللبناني بعدها حيال كرة محمد زينو.
وكما فعل في الشوط الأول، بكر المنتخب السوري في التسجيل مطلع الشوط الثاني بكرة قوية سددها جهاد الحسن تصدى لها الحارس اللبناني دون أن يسيطر عليها فتحولت من فوقه لداخل المرمى (47). وأكد عبد الرزاق الحسين تفوق منتخب سوريا بهدف رابع بعد لعبة منسقة أنهاها بتسديده الكرة من داخل المنطقة إلى يمين الحارس (60). ولم يطرأ أي تعديل على نتيجة المباراة في الوقت المتبقي، لينهي السوريون مشوارهم في التصفيات بالصدارة ودون خسارة.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا