الاتحاد

الرياضي

«اليابان» يثأر من «البحرين» وينفرد بصدارة المجموعة الأولى

منتخب اليابان يحسم صدارة المجموعة الأولى لصالحه بعد فوزه على نظيره البحريني

منتخب اليابان يحسم صدارة المجموعة الأولى لصالحه بعد فوزه على نظيره البحريني

ثأر المنتخب الياباني لكرة القدم من نظيره البحريني وتغلب عليه 2/صفر أمس في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2011 المقرر إقامة نهائياتها في قطر.
عزز المنتخب الياباني موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره البحريني الذي مني أمس بالهزيمة الثانية له في المجموعة. وسبق للمنتخب البحريني أن ألحق بنظيره الياباني الهزيمة الوحيدة له في المجموعة عندما التقيا ذهاباً في المنامة العام الماضي، حيث فاز المنتخب البحريني 1/صفر.
ضمن الفريقان التأهل للنهائيات قبل مباراة أمس على ستاد مدينة تويوتا والتي تنافسا فيها على قمة المجموعة، فحسب.
تقدم شنجي أوكازاكا بهدف للمنتخب الياباني في الدقيقة 36، ثم عزز كيسوكي هوندا الفوز بالهدف الثاني للفريق قبل نهاية اللقاء مباشرة.
استغل الفريقان المباراة للاستعداد من جانب كل منهما لارتباطاته المقبلة حيث يستعد المنتخب الياباني لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بينما يستعد المنتخب البحريني لبطولة كأس الخليج المقررة في نوفمبر المقبل.
دفع تاكيشي أوكادا المدير الفني للمنتخب الياباني بكل من اللاعبين هوندا نجم خط وسط سيسكا موسكو الروسي وماكوتو هاسيبي لاعب فولفسبورج الألماني ودايسوكي ماتسوي لاعب خط وسط جرينوبل الفرنسي وشونسوكي ناكامورا المنضم حديثا من اسبانيول الفرنسي إلى يوكوهاما مارينوس الياباني ،ضمن التشكيل الأساسي للفريق في المباراة.
بدأ المنتخب الياباني المباراة بشكل قوي حيث سدد كل من ناكامورا وأتسوتو أوتشيدجا من مسافة بعيدة ولكن هدف التقدم كاد أن يكون لصالح البحرين إثر ضربة حرة لعبها سيد محمد عدنان لاعب المنتخب البحريني، وحاول هاسيبي إبعادها، فحولها باتجاه مرمى فريقه ولكن زميله سييجو نارازاكي، حارس مرمى الفريق، أبعدها بقبضة يده.
سدد هوندا كرة خطيرة من مسافة قريبة في الدقيقة 22ولكن حارس المرمى البحريني سيد جعفر تصدى لها ببراعة.و كاد المنتخب البحريني أن يستفيد من إحدى الهجمات المرتدة السريعة التي اعتمد عليها ولكن نارازاكي تصدى لتسديدة قوية في الدقيقة 26.
سجل أوكازاكي هدف التقدم في الدقيقة 36 بعد مجهود فردي رائع من زميله ناكامورا الذي مررها إلى ماتسوي ليلعب الأخير الكرة عرضية من ناحية اليسار، قابلها أوكازاكي بضربة رأس رائعة إلى داخل الشباك. وكاد ماتسوي أن يسجل هدفا آخر في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ولكن الحارس البحريني تصدى لتسديدته.
كثف المنتخب الياباني من هجومه في الشوط الثاني وأهدر أكثر من فرصة خطيرة كما شن المنتخب البحريني عدة محاولات هجومية ولكن لم يكتب لها النجاح. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، مرر أوتشيدا الكرة
عرضية، فقابلها هوندا بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك ليكون الهدف الثاني للمنتخب الياباني.
وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة ذاتها، تعادل منتخبا اليمن وهونج كونج دون أهداف في المباراة التي جرت بينهما أمس في هونج كونج، ولم تؤثر نتيجتها على ترتيب فرق المجموعة، فرفع المنتخب اليمني رصيده إلى 7 نقاط بالمركز الثالث في المجموعة، فيما حصل منتخب هونج كونج على أول نقطة له في التصفيات محتلاً المركز الرابع والأخير في المجموعة.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو